عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: 50 جنيه فقط أقرّها الرئيس لأهلنا في الريف كـ قيمة للتصالح

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتفق مع الحكومة على تحديد مبلغ 50 جنيه فقط لأهلنا في الريف، كقيمة للتصالح تيسيرا على حالتهم الاقتصادية الصعبة التي تواجهها بعض الأسر على تلك الرُقع المخالفة.

وأضاف مدبولي خلال اجتماعه برؤساء تحرير الصحف والإعلاميين والكتاب حول قانون التصالح بمخالفات البناء ووقف التعدى على الاراضى الزراعية: التوجيه أننا نعلن قيمة التصالح للريف المصري الحد الأدنىة المقرر في قيم التصالح قيمة المخالفة 50 جنيها فقط تيسيرا على أهلنا في الريف بسبب ظروفهم الاجتماعية لأداء قيمة التصالح، رغم أننا نعلم أن القيمة التسويقية للمتر عالية، ولكن الدولة لا تنظر لأسعار المتر في هذه الأراضي،

وتابع رئيس الوزراء: "علشان نطور 1000 تجمع ريفي محتاج 13 مليار جنيه، وقيمة التصالح التي سيدفعها المواطن في الريف اللا تعني أي نسبة من حجم إنفاق الدولة لإصلاح هذه المناطق.

اقرأ أيضا: مدبولي: الدولة في سباق مع المواطن المخالف وتسعى لإصلاح الأخطاء الممتدة عبر عقود

وأضاف رئيس الوزراء، لن نسمح لأيِ من مخالفة جديدة في البناء، وفي هذه الحالة الدولة والقوات المسلحة ستضع حد وعقوبة حازمة ضد المخهالفين، مؤكذا أن هناك فرصة حتى 30 سبتمبر لاستكمال أوراق التصالح مع الدولة، لغلق هذه الإشكالية.

وأشار مدبولي أن الدولة تشدد في هذه المرحلة على منع مخالفات البناء لتفادي كل كافة الأخطاء التي حدثت على مدار عقود طويلة دون إصلاح.

تابع موقع تحيا مصر علي