عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لقطات نادرة من حياة خالد النبوى في ذكرى ميلاده

خالد النبوي
خالد النبوي

يصادف اليوم 12 من سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان خالد النبوي، النجم الذي حاز على شعبية واسعة منذ بزوغه في الكثير من الأدوار مع بداية حياته السينمائية، حيث يتميز بأسلوبه الفريد فى عالم الفن.

ولد خالد النبوى عام 1966 بالمنصورة، التحق خالد بالمعهد العالى للتعاون الزراعى، وانضم هناك للفريق المسرحى التابع للمعهد، شارك خالد فى العديد من الأعمال على مسرح المعهد، وأشاد زملاؤه بموهبته وأسلوبه الفريد، ومن هنا بدأ خالد النبوى مسيرته الفنية إذ دخل خالد في عالم السينما عام 1989.

شارك فى بداية ظهوره في فيلم من إخراج صلاح أبو سيف إذ ساعدته الصدفة بالإلتقاء به ومشاركته فى هذا العمل وهو فيلم "المواطن إكس"، بعدها شارك خالد فى فيلم "المهاجر" من إخراج يوسف شاهين وحاز خالد النبوى على جائزة أفضل ممثل عن ذلك الفيلم من مهرجان جوهانسبرج.

سطع خالد النبوى بعد ذلك في عالم الفن، وشارك في الكثير من الأعمال السينمائية مثل (فتاة من إسرائيل، تايه فى أمريكا، حسن طيارة، الديلر، زى الهوا)، قدم شخصية تاريخية مهمة فى المسلسل التاريخى "ممالك النار"، حيث جسد "طومان باى"، والذى حاز على تفاعل جمهوره ومتابعينه على السوشيال ميديا والمنصات الإلكترونية.

نجح خالد النبوى فى الجمع بين السينما المصرية والعالمية، إذ أدى بعض الأدوار المهمة فى السينما الأوروبية والأمريكية بمشاركته في الفيلم الأمريكى "مملكة السماء" من إخراج العالمى ريدلى سكوت، وأدى دور البطولة فى فيلم المواطن "the citizen" عام 2012. 

أصيب خلال تصوير مسلسل "واحة الغروب" بكسر فى عمده الفقرى نتيجة سقوطه من فو ق الحصان، واستكمل التصوير تحت تأثير المخدر لكى يستطيع الحركة.

فى بداية عام 2020 تعرض خالد النبوى لوعكة صحية نُقل على إثرها لمستشفى القصر العينى ودخل العناية المركزة، وتم تركيب دعامة دوائية ناجحة فى الشريان التاجى.

اقرأ أيضًا..في ذكرى ميلاده.. تعرف على قصة محاولة محبوبة كاظم الساهر التخلص منه بالسم

يذكر أن آخر أعماله هى مشاركته فى الدراما الرمضانية عام 2020 فى مسلسل "لما كنا صغيرين" بطولة محمود حميدة، ريهام حجاج، نسرين أمين، محمود حجازى، هانى عادل، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج محمدعلى.
تابع موقع تحيا مصر علي