عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد محمد علي: تطوير روبوت الكشف عن المفرقعات أهم أسبابه الحفاظ على الأرواح أ

تحيا مصر

قال المهندس أحمد محمد علي أحد أعضاء فريق تطوير الروبوت الخاص بالكشف عن المفرقعات وذلك كمشروع تخرج لهذا العام لطلبة كلية الهندسة قسم إتصالات وحسابات جامعة حلوان.

وأضاف المهندس أحمد محمد علي أن الفكره أتت عندما رأوا أن هناك مشكلة بتواجه المجتمع وبتهدد حياة كثير أخواتنا من خبراء المفرقعات سواء في القوات المسلحة او الشرطة المصرية.

واستطرد علي أن البروجكت عبارة عن جعل خبير المفرقعات يكون في مكان أمن ونقل كل اللى بيحصل ف محيط القنبله بث مباشر له بالاضافة الى أى حركه كان بيقوم بيها خبير المفرقعات قديماً وهو امام القنبله يستطيع حاليا يفعلها وهو ف المكان الامن وتنتقل من غير delay (تأجيل) بالأضافة لحركة الروبوت ستكون عن طريق لوحة المفاتيح من خلال جهاز الكمبيوتر ، وأستطعنا ان نجعل خبير المفرقعات من خلال VR يقدر يتحكم فى حركه الكاميرا اللى هتنقله البث المباشر من خلال حركة رأسه يميناً ويساراً و فوق و تحت وتنقل له الصوره كما لو كان موجود ف المكان.

إختتم علي بأن تلك المشروع سنقوم بتطويره وهذا سيوفر على الوطن الكثير والكثير من أرواح أخواتنا من القوات المسلحة والشرطة بالإضافة إلى تكلفته المرتفعة عندما نستوردة من الخارج وقدم المهندس أحمد محمد علي الشكر والتقدير لفريق عمل هذا المشروع من زملائه المهندسين وهم:
ابراهيم عبداللطيف ابراهيم
احمد محمود محمد فرج
احمد محمود عنتر
مصطفي وليد فاروق
احمد هشام عبدالعزيز
وإلى أعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية الهندسة جامعة حلوان.
تابع موقع تحيا مصر علي