عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فايلر يتم عامه الـ47 .. تعرف على أرقام الساعة السويسرية مع الأهلي

تحيا مصر

يحتفل السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الاهلي، بعيد ميلاده الـ 47 اليوم.

ونشرت صفحة الأهلي الرسمية صورة فايلر معلقة عليها "نحتفل اليوم بعيد ميلاد مدربنا رينيه فايلر نتمنى لك عيد ميلاد سعيد".

كما علقت ببعض أرقام السويسري مع الأهلي، حيث استطالع رينيه فايلر في عام واحد تحقيق أرقام ممتازة مع المارد الأحمر على المستوى المحلي والقاري .

بانتهاء المباراة الأولى له استطاع أن يمتلك قلوب جماهير القلعة الحمراء، بعد حصوله على بطولة السوبر المصري من نادي الزمالك بنتيجة 3-2، وبأداء وصفته الجماهير أنهم لم يشاهدوه للأهلي منذ فترة.

في الفترة التي قضاها فايلر مع الأهلي لاحظ الكثير عنه جديته في العمل، وإلتزامه الشديد خصوصاً في المواعيد، حيث بمجرد توليه قام بتعليق ساعة في ملعب التتش ليعاقب أي لاعب يتأخر عن التمرين، لذلك أطلق عليه البعض "الساعة السويسرية".

وخاض الأهلي تحت قيادة فايلر 39 مباراة في مختلف البطولات، حقق الفوز في 31 مباراة، والتعادل في 6، وهُزم في مبارتين فقط ، وحقق بطولة السوبر المصري.

استطاع فايلر أن يحسم بطولة الدوري إكلينيكياً بإنهاؤه الدور الاول من البطولة بدون هزيمة، وبالفوز في 17 مباراة متتالية مع الفريق، ليحقق في الدور الاول فقط 51 نقطة.

حتى الآن يسير فايلر في طريقه الصحيح نحو البطولات حيث تبقى له 3 نقاط فقط على حسم بطولة الدوري العام، بفارق 29 نقطة عن أقرب منافسيه، بعدما سجل 63 هدف كأقوى خط هجوم، ودخلت شباكه 8 أهداف كأقوى خط دفاع، وتعادل في مباريتين وهُزم في مباراة واحدة.

وصل بالأهلي للدوري قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطيه لعقبة صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة.

اقرأ أيضا: الشناوي في سباق مع شريف إكرامي لتحطيم رقمه القياسي في الدوري

الساعة السويسرية لم تضبط عقارب الفريق ككل فقط، بينما استطاعت أن تعيد مستوى العديد من اللاعبين أبرزهم رمضان صبحي والذي أعاده لمستواه وجعله أحد أفضل اللاعبين في مصر، بعدما ظل لمدة ثلاث مواسم على دكة البدلاء بالدوري الإنجليزي.

كما استطاع معه وليد سليمان أن يتألق ويصبح هداف الفريق رغم مشاركته الدائمة كبديل، فضلاً عن عمرو السولية الذي يقدم تحت قيادة فايلر أفضل عروضه على الإطلاق.

ما قدمه فايلر حول هجوم الشياطين الحمر عليه عند توليه بسبب السيرة الذاتية الضعيفة، إلى عشق وتشبيه بأسطورة التدريب في الأهلي "مانويل جوزيه"، أملين أن يأتي لهم بالأميرة السمراء التاسعة، والتي غابت عن النادي منذ 7 سنوات.


تابع موقع تحيا مصر علي