عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. محمد رمضان مريض نفسي ينتقم من المجتمع

محمد رمضان
محمد رمضان

محمد رمضان الفنان المصري، والذي أطلق على نفسه العديد من الألقاب التي تحمل جميعها صيغ المبالغة والغرور والتعبير عن النرجسية السلبية والأنا المتضخمة ومن بين القابه "نمبروان" و"الملك" و"الأسطورة" و"البرنس".

اسمه الحقيقي هو محمد رمضان محمود حجازي، ينتمي محمد رمضان لأسرة بسيطة الحال لا تمتلك الكثير من الأموال والأراضي، لتتحول حياته فجأة إلى صندوق حظ، به الكثير من الكنوز والأموال، ليستطيع تجميع ثروته في السنوات القليلة الماضية بشكل سريع ومثير للدهشة، فصنع منه المال انسان متعجرف يفقد توازنه النفسي مصاب بجنون العظمة.

اتفق علماء النفس على تأثير الماضي على نفسية «رمضان»: «كان يلّف على شركات الإنتاج وعانى حتى يصل إلى الفن، فكل سلوكاياته الحالية هي حالة من التمرد في صورة تجارية وليست عبر الفن، فبدأ بالاهتمام بأن يصبح نجمًا للشباك وتحقيق الإيرادات بدلًا من الاهتمام بالمحتوي، ذلك في محاولة للتعويض النفسي عن ما قاساه في بداياته وشعوره بالضغط والحرمان والتهميش بعض الأحيان، كأنه يقول: أنا موجود، وهذا السلوك تعويضي جعله يصاب بما يشبه جنزن العظمة والعنجهية الكاذبة».

وأكد أطباء علم النفس أن محمد تعرض لأزمات كثيرة في حياته كانت صعبة وتم السخرية منه في اول دخوله لعالم الفن وتم تهميشه، وعندما حقق نجاح لم يحافظ على الاتزان النفسي وبدا في استعراض ممتلاكته وسيارته الفارهة وثروته كنوع من انواع القوة والانتقام ممن سخروا منه في البدايه ، وأعتقد ان كل من ينتقده هو عدو له ولنجاحه ،ولكن لم يدرك ان ذلك يستفز جمهوره ومتابعيه .

أصيب بعقدة بعد رفض الفنان عادل إمام طلبه بالتمثيل أمامه، كما واجه رمضان، الإنتقادات التي غمرته، وكان من أشرسها وصف الإعلامي وائل الإبراشي، له بقوله:"محمد رمضان حالة نفسية ومصمم على وصف نفسه بألقاب مختلفة وأتوقع انه في الأغنية القادمة هيدعي النبوة أو أنه المهد المنتظر و امام اخر الزمن" وتابع الإبراشي، انتقاده الحاد والصريح قائلًا: "محمد رمضان يعاني حالة من العنجهية ويمتلك عقد نفسية ".

كما انه يسعى طول الوقت على استفزاز الجمهور بنشر صور لسياراته التي تذهب العقول وحديقة فيلته التي تسع الآلاف وقال بمقطع فيديو له في سخرية من متابعية: "تزعلو متزعلوش انا بحب اشارك اللحظات الحلوة في حياتي" وظهر بتصويره لفيلته الأسطورية ليستفز الطبقات الفقيرة التي تمثل أكثر من ثلثي جمهوره الذي صنع منهم ثروته.

اقرأ أيضًا..بالفيديو.."أغنى نجم في مصر" أرقام ثروة محمد رمضان تُذهب العقول

يذكر أن مرض جنون العظمة هو اضطراب في الشخصيّة، ويعني أن يكون سلوك المريض مختلفاً عن الآخرين، ويُعَدُّ هذا المرض أكثر شيوعاً عند الرجال من النساء، وتبدأ أولى خطوات علاج جنون العظمة في إقناع المريض بمرضه عن طريق بناء الثقة بأخصائيّ الصحَّة العقليّة.
تابع موقع تحيا مصر علي