عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أورنج تعلن نتائج مسابقة المحلية للمشروعات الناشئة بأفريقيا والشرق الأوسط.. فوز 3 فرق مصرية

تحيا مصر

أعلنت أورنج مصر عن نتائج المسابقة المحلية للمشروعات الناشئة Orange Social Venture  النسخة الـ 10 بفوز 3 فرق مصرية من رواد الأعمال المبتكرين تمهيداً لدعمهم في المنافسة الدولية لجائزة تشجيع المشاريع التكنولوجية الناشئة Orange Social Venture في إفريقيا والشرق الأوسط.

مسابقة أورنج

وأكدت أورنج أن لجنة الحكام شملت عدد من الخبراء المحليين ورجال الأعمال بالإعلان عن الفرق الثلاثة الفائزة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

جاء في المركز الأول فريق Vexls بمشروع منصة تسهل تصميم الجرافيك لغير المحترفين وفي المركز الثاني فرق Ideasgym ومشروع محتوى تعليمي مبتكر عبر الإنترنت والمركز الثالث كان من نصيب فريق My Angel بمشروع موبايل ويدجت يساعد ضعاف السمع والبصر على التواصل هاتفيا وبالفيديو.


اقرأ أيضًا.. عروض Orange أورنج على موبايلات Nokia الجديدة.. تعرف عليها

وتركز جائزة Orange Social Venture على دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال وفي نفس الوقت تقديم الدعم الكبير والتشجيع للمطورين الذين يطوعون التقنيات الحديثة لخدمة المجتمع بفئاته المختلفة ويسعون إلى تبسيط استخدام التكنولوجيا المتطورة لتكون أكثر انتشارا بين أغلبية المهتمين بتنمية مهاراتهم.

وتم تقييم المشروعات وفقًا لمعايير محسوبة يقوم على رصدها مجموعة من الحكام والخبراء المحترفين، وهم د. مدحت المسيري أستاذ الفيزياء بكلية الهندسة البيوكيميائية في جامعة القاهرة، و صابرين عاصم المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة UNTAP ، وابراهيم فرج مدير الأبحاث والتطوير لشركة فاليو مصر، ومايكل منير مدير الخدمات الرقمية والقنوات الإلكترونية والمدفوعات الإلكترونية والتحول بشركة اورنج ، ود. نادية زخاري وزيرة البحث العلمي السابقة وأستاذ الكيمياء الحيوية الطبية بالمعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة.

اعربت هالة عبد الودود مدير قطاع العلاقات العامة والمسئولية المجتمعية بشركة اورنج مصر عن سعادتها بوصول مسابقة Orange Social Venture مصر إلى محطتها الختامية بعد ماراثون ممتع من المنافسة وتبادل الخبرات بين الشركات المختلفة ورواد الأعمال.

وأوضحت أن ختام المسابقة المحلية تعد بداية لمرحلة أكثر إمتاعاً من منافسات Orange Social Venture حيث تعبر مشروعات من دول مختلفة بشكل جيد عن مشاكل مجتمعاتها ورؤية الشباب لحلها بطرق تقنية مبتكرة.

تابع موقع تحيا مصر علي