عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صبحي يرفض تجسيد دور طبيب الغلابة ويرشح لطفي لبيب "فيديو"

محمد صبحي
محمد صبحي

رشح الفنان الكبير محمد صبحي، صديقه الفنان لطفي لبيب لعمل يجسد السيرة الذاتيه لطبيب الغلابة محمد مشالي، وذلك بسبب الشبه الموجود بينهما.

وأوضح صبحي خلال برنامج "عين أونلاين" مع شرين سليمان، أن لطفي لبيب هو الأنسب للدور عنه على الرغم من ترشيح الفنانة وفاء عامر لمحمد صبحي إلا أنه كان لديه رأي آخر.

وأشار الفنان، إلى أن ربما أفكاره تتناسب مع الدكتور الراحل محمد مشالي، فضلًا عن معرفته الشديدة له وتوغله داخل شخصيته من خلال متابعته المستمرة، ولكنها تتناسب أكثر مع لطفي لبيب حسب قوله.

وفي وقت سابق، نشر صبحي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: "هذا الطبيب الرائع يعد نموذجاً لإنسانية انعدمت من عالمنا .. وعندما أتأمل ملامحه أشعر أنه أفنى جسده وصحته وعقله في خدمة الفقراء".

وتابع: "كان إنساناً شديد التواضع لا يتحدث عن نفسه ولا يروج لما يقوم به عبر وسائل الإعلام وإنما أخلص لرسالته وانتصر لمبادئه ولذا وصل للناس وسكن قلوب الجميع بدون دعاية أو صور تزين واجهات المباني".

واستطرد حديثه قائلًا: "طبيب الغلابة هو من يستحق تجسيد مسيرته في عمل فني ففى حياة الدكتور مشالي أشياء كثيرة مضيئة ورائعة .. ولكن المهم هو وجود جهة إنتاج تتحمس للمشروع .. ولا تندهشوا إذا قلت إنه لو وجد عملان أحدهما يرصد حياة بلطجي والآخر يتناول السيرة الذاتية لطبيب الغلابة سيتم تنفيذ قصة البلطجي".

اقرأ أيضًا..رحيل "طبيب الغلابة".. رحلة ممتدة من العطاء والانحياز للفقراء "فيديو"

توفى مشالي عن عمر يناهز (76 عاما)، كطبيب بشري تخصص في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والحميات، حاملا رسالة سامية في التخفيف على البشر دون التربح والنهم للمال، تخرج من كلية الطب قصر العيني بالقاهرة عام1967، وفي عام 1975 افتتح عيادته الخاصة في مدينة طنطا بمحافظة الغربية
تابع موقع تحيا مصر علي