عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني: نقلة نوعية في الحياة المعيشية للمواطن المصري

تحيا مصر

قال النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، ونائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، إن مصر تهتم الفترة الأخيرة بالمشروعات الزراعية خاصة في ظل التراجع الكبير في مساحة الأراضي الزراعية في مصر، مشيرًا إلى أنه في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي زادت المساحة المزروعة في مصر لـ9.4 مليون فدان في عام 2020.

وأضاف "مشهور" في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أن القيادة السياسية حرصت على إطلاق مشروع "مستقبل مصر"، والذي يهدف إلى تعظيم الإنتاج الزراعي من المحاصيل الرئيسية عن طريق استصلاح وزراعة أجزاء من الصحراء الغربية، ويوفر العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، فضلا عما يتيحه من فرص واعدة للاستثمار الزراعي بتلك المنطقة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر تسعى إلى النهوض في كل المجالات الاقتصادية وتحقيق نقلة نوعية في الحياة المعيشية للمواطن المصري، بالإضافة إلى محاولة الدولة المصرية استصلاح وزراعة مليون فدان والتي كلّف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية العمل به.

وأشار النائب إلى أن المشروعات الزراعية لها فوائد عديدة على مصر، فهي تساعد في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، بالإضافة إلى التوسع في المجال الصناعي، موضحا أن بعض المحاصيل يمكن استخدامها في الصناعة.
تابع موقع تحيا مصر علي