عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير إسرائيلي يصف بن زايد بـ "القائد الفذ"

تحيا مصر

وصف وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، اليوم الثلاثاء، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان بأنه "قائد فذ يقود شعبه إلى الازدهار والنجاح".

وأعرب أشكنازي في مقابلة مع صحيفة "الاتحاد" الإماراتية عن تقديره البالغ لرؤية بن زايد ودوره الريادي، مشيراً إلى أنه "أثبت قيادة إقليمية ودولية من الدرجة الأولى مع إعلانه الشجاع عن توقيع "المعاهدة" مع إسرائيل"، وفق تعبيره.

ورأى الوزير الإسرائيلي المتهم بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة أن هذا الدور لولي عهد أبوظبي سيدخله "بلا شك في كتب التاريخ، أسوة بقادة العالم الذين حققوا السلام لشعوبهم"، وفق زعمه.

وعبر عن سروره بما رأى من ردود فعل إيجابية لمواطني دولة الإمارات على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية، مشيرا إلى أن "الرسائل التي أتت إلينا من هناك ملأت قلوبنا دفئاً، وزرعت فينا الأمل بالسلام والصداقة بين الشعوب".

اقرأ أيضا: كوشنر: اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات بداية نهاية الصراع العربي الإسرائيلي

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إنه يأمل رؤية رحلات جوية مباشرة قريباً بين "إسرائيل" والإمارات، ورأى أن ذلك سيسمح "للسائحين الإسرائيليين بزيارة الإمارات والسائحين من الإمارات بزيارة إسرائيل".

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الاتفاقات في حفل في البيت الأبيض الذي حضره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزيرا خارجية الإمارات والبحرين. وقال ترامب إن إدارته تتفاوض مع العديد من الدول العربية الأخرى التي يمكن أن تنضم إلى الاتفاقية، وتوقع أن تأتي فلسطين "في النهاية أيضا".


تابع موقع تحيا مصر علي