عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر شروط التقديم في الجامعات المصرية اليابانية.. تعرف عليها

الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية المصرية

أكد رئيس الجامعات المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في برج العرب الدكتور أحمد الجوهري، أن الجامعات المصرية اليابانية تجربة إنسانية كاملة، وهذا بداية من الحلم والفكرة والتخطيط والإنشاء الكامل.

نرصد في هذا التقرير العديد من الضوابط الخاصة بالقبول في كلاً من كلية الهندسة بالجامعة المصرية اليابانية، ورسوم التقديم ووفقاً لما تم الإعلان عنه من خلال الجامعة.

الشروط والضوابط الخاصة بالقبول في الجامعة

- أن يحمل جميع المتقدمين الجنسية المصرية لإكمال مرحلة التعليم الثانوي "الحصول على الثانوية العامة المصرية، قسم الرياضيات أو ما يعادلها مثل الدبلومة الأمريكية، lGCSE”.

- لابد أن لا يزيد عمر المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ 1 سبتمبر 2020، ولابد على المتقدمين الذكور تقديم ما يوضح الموقف الخاص بهم من الخدمة العسكرية.

- لابد على أن يحمل المتقدم من الخارج على شهادة معادلة للشهادة الخاصة بالثانوية العامة، والتي يتم اعتمادها من خلال المجلس الأعلي للجامعات في مصر.

- يجب على المتقدمين الذين يحصلون على الشهادات الأجنبية أن يقدموا إثبات استكمال الـ12 عامًا دراسيًا "شهادات التسلسل الدراسي 6 سنوات إبتدائي، 3 سنوات إعدادى و3 سنوات ثانوي"، ويكون وفقاً لقواعد المجلس الأعلى للجامعات.

- الأشخاص المقبولين الحاصلين على شهادات أجنبية لاجتياز امتحان اللغة العربية والتربية الدينية التي تخص المرحلة الأساسية للثانوية العامة، ويكون قبل أو بعد قبوله في الجامعة.

اقرأ أيضًا..رئيس "المصرية اليابانية": من شروط الالتحاق بجامعتنا حصول الطالب على 50% بالثانوية العامة

- يجب على جميع المتقدمين اجتياز اللغة الإنجليزية التي تخص الجامعة المصرية اليابانية.
تابع موقع تحيا مصر علي