عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طبيب يكشف أكذوبة الفرخة "ليسكي": مش في مصر و"البوست" مسروق من صفحة برازيلية

تحيا مصر

تطورات جديدة كشفها الطبيب البيطري كامل العروسي، كاشفا كذب وادعاء الطبيب المصري الذي روّج أنه الطبيب المُعالج للفرخة "ليسكي" التي أثارت موجة من السخرية والتعاطف على مواقع السوشيال ميديا عقب إنقاذ حياتها بعملية جراحية تكلفت 400 دولار. 

وقال "العروسي" على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك": بمناسبة الفرخة اللي اتعملها حفله و كل ٥ دقايق حد يعمل منشن على بوست عليه حبيت بس أوضح كام نقطة.. أولا الفرخه مش موجوده في مصر ولا اتعملها اي عملية في مصر و القصة كلها من نسج خيال الدكتور اللي سرق البوست من على صفحة برازيلية عارضة العملية على الانستجرام". 

وتابع: ثانيا النوع دا من العمليات مش صعب و عندنا في مصر دكاتره تقدر تعملها بكل أريحية.. ثالثا أي مربي حيوانات أليفه يعرف أن قيمة حيوانه الأليف لا يمكن مقارنته بالمال، فـ مبلغ ٧٠٠٠ جنيه على شريحتين مايكرو ب ٦ مسامير دا يبقى الدكتور كدا خسران فيهم لأن قيمة الشريحتين بالمسامير يتعدوا ال 12000 من بدري". 

واستكمل الطبيب: ياريت نتحرى الدقة في النشر ومننقدش لأي حاجة لأن لما ينكشف امره هيبقى شكلنا وحش كلنا ك اطباء بيطريين.. والصور المعروضه على اكاونت الدكتور البرازيلي من 4 ايام في حين الصور على صفحة الدكتور المصري من يومين فقط، وياريت تدخلوا على البوست الخاص بالدكتور المصري وقولوله فيه اني بوجه له اتهام وأرجوا أنه يقدر يدافع عن نفسه ويثبت صحة كلامه، لأنه لحد دلوقتي بيمسح أي كومنت فيه بروفايل الطبيب البرازيلي". 


قصة الفرخة ليسكي 

القصة بدأت بنشر طبيب مصري منشور مُرفق به عددا من صور الأشعة الخاصة بقدم دجاجة سقط من أعلى السطح في احدى عمارات مرسى علم، وأكد أنه أجرى عملية جراحية عاجلة لإنقاذ الرفخة "ليسكي" بعد سقوطها وتعرضها لكسر شديد في قدميها، حيث أصيب بعد الكسر بحالة إعياء شديدة، لدرجة جعلتها غير قادرة على الحركة، حتى تطلب هذا الأمر عملية جراحية استغرقت نحو ساعتين، تم خلالها تركيب شريحتين و6 مسامير، بتكلفة وصلت إلى 7 آلاف جنيه. حسب ادعائه. 

 تصدرت الفرخة ليسكي محركات البحث واهتمام الأشخاص على منصات السوشيال ميديا، إذ وأصبحت حديث مواقع التواصل الإجتماعي، لكون الوقاعة غريبة من نوعها ولم تحدث من قبل. 

وزعم طبيب بيطري برازيلى وهو "جوليو أرودا" إجرائه للعملية الجراحية للفرخة عقب إنقاذها بعد أن كانت ضحية طقوس دينية، حيث أصيبت بكسور، وهو البوست الذى يكذب رواية الطبيب المصري التى انتشرت علي السوشيال ميديا.

حرص الطبيب كامل العروسي على توضيح الحقائق للمتابعين على منصات السوشيال ميديا، وكذّب الطبيب المصري، وقام بنشر "البوست" الحقيقي لصاحبه الطبيب البيطري البرازيلي معالج الدجاجة "ليسكي" .. وكتب بوست توضيحي وصورا للفرخة من على حساب الطبيب البرازيلي. 

وكان جوليو أردوا قد نشر "البوست" الخاص بـ "ليسكي" بعد معالجتها، قائلا إنها كانت ضحية طقوس دينية تسبب فى تحطم جميع أعضائها وتم التخلى عنها حتى الموت، كما تساءل، متسائلا :"متى ستنتهى هذا النوع من الممارسة، ومتى يتم معاقبة المسئولين؟، كما أوضح أنه تم التدخل جراحيا لإنقاذها.

اقرأ أيضا: بالصور.. الفرخة المعجزة "ليسكي" تتربع على عرش منصات السوشيال ميديا: "فراخ آخر زمن"

معاناة ليكسي 

وعانت ليسكي من آلم شديد مما دفعهم لإجراء بعض الإشاعات الطبية والتحاليل اللازمة للتأكد من سلامة أعضائها الحيوية وخضوعها لعملية تركيب شرائح ومسامير بعد تعقيمها ووضعها على أجهزة وتركيب محاليل لها بديلًا عن الطعام.

وأجمع الأطباء على خضوع ليسكي لجلسات علاج طبيعي لمدة تتراوح بين شهرين إلى 3 أشهر وستظل في الجبس لمدة شهرين حتى تتمكن من الحركة الطبيعية دون أي إعاقة أو خلل، حيث تجلس ليكسي على كرسي متحرك لحين فك الجبس والفرخة لها كورس علاج لمدة أسبوع يتضمن مضادا حيويا ومسكنا ومضاد التهاب، بالإضافة إلى متابعة أسبوعية داخل العيادة للتأكد من نجاح العملية.

تابع موقع تحيا مصر علي