عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تصدرها التريند.. من هي نتيلة راشد صاحبة لقب "ماما لبنى"

نتيلة راشد
نتيلة راشد

نتيلة راشد احتفل محرك البحث العالمي "جوجل" بواحدة من أهم الكتاب المصريين، لتتصدر صورتها واسمها "التريند" خلال الساعات القلية الماضية، حيث ابتكرت باب "مراسل سمير" الصحفى الناشئ لرعاية أجيال من الأطفال وتعليمهم الصحافة وقواعدها.

ازدادت المعدلات البحثية عن نتيلة راشد من قبل مختلف المواطنين، الذين أرادوا معرفة شخصية تلك المرأة التي احتلت صورتها الصدارة.

نتيلة راشد

رسخت نتيلة راشد العديد من القواعد الصحفية بطريقة مميزة وسهلة، ليلتحق العديد من الأطفال إلى باب "مراسل سمير" الذين لم يتعدوا الرابعة عشر من عمرهم، فإشتهرت نتيلة راشد بـ ماما لبنى لإهتمامها الخاص بالأطفال، وتواصلها الدائم معهم.

نتيلة راشد كاتبة صحفية مصرية ولدت في 19 سبتمبر 1934 في أسرة ميسورة الحال، كانت تحرر للأطفال مقالًا أسبوعيًا تحت اسم "أولادى حبايب قلبى"، ومن ثم شاركت في تأسيس مجلة سمير للأطفال في أبريل 1956، وشغلت منصب رئيس تحريرها من عام 1966 وحتى 2002.

أعمال نتيلة راشد

تُرجمت بعض أعمال ماما لبنى إلى اللغة الإنجليزية ليحفر أسمها في أذهان الكبار والصغار على السواء، وذلك بسبب مسيرتها المختلفة والتي إستطاعت من خلالها الإبداع.

اقرأ أيضًا..أبرز 5 معلومات عن للا فضة التي شغلت الرأي العام بقصتها مع المتحرش أحمد زكي

استحقت منصب أمينة لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة عن جدارة، وذلك بسبب اهتمامها الراسخ للأطفال بطريقة أو بأخرى، وتوفيت في 26 مايو 2012.


تابع موقع تحيا مصر علي