عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبوهشيمة: الشيوخ بداية حقيقية للحياه السياسية والبرلمانية

تحيا مصر

قال النائب أحمد أبو هشيمة عضو مجلس الشيوخ، إن انتخاب مجلس الشيوخ يعد بداية حقيقية للحياه السياسية والبرلمانية، حيث يأتي في فترة مهمة ويعد عقل مفكر في التشريعات ومعاون مساعد للقيادة السياسية والحكومة.


وأضاف أبو هشيمة في تصريحات للمحررين البرلمانيين، على هامش استقبال النواب الجدد لاستخراج كارنيه المجلس، أن الحياة البرلمانية والسياسية في تقدم مستمر، معربا عن سعادته بانضمامه الى حزب الشعب الجمهورى مؤخرا.

وحول الانتخابات البرلمانية المقبلة، أوضح أبو هشيمة انها استحقاق مهم، وان حزب الشعب الجمهوري يخوضه ضمن ائتلاف تحالف الأحزاب الانتخابى، وان الحزب لم يحدد بعد استمرار الحزب ضمن تحالف ما تحت القبة بعد الانتخابات من عدمه حتى الآن.

وشهد البهو الفرعوني التقاط صور النواب الجدد مع توفير كافه التسهيلات من موظفي الامانه العامه لتيسير انتهاء إجراءات أعضاء الشيوخ، مع تخصيص ٩ لجان لاستقبال الاعضاء الجدد لاستخراج الكارنيهات الخاصه بهم وتسهيل حركه الزحام بين الاعضاء مع توزيع الكمامات والكحول ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

جاء ذلك وفق اجتماع لجنة مجلس الشيوخ الخميس الماضي، والذي تضمن الموقف التنفيذي لمقررات اللجنة لصادرة بالجلسات السابقة في شأن تجهيزات مبنى مجلس الشيوخ وملحقاته، والمهمات ذات الصلة، الاعتمادات المالية اللازمة لكل ذلك، لضمان انطلاق أعماله فور اكتمال نصاب أعضاءه، كما استمعت اللجنة لرؤية المستشار القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ فيما أسفرت عنه مقرراتها.

يذكر أن اللجنة قد وافقت على نقل كافة موظفين مجلس النواب الذين تقدموا بطلبات نقل مستوفاة إلى مجلس الشيوخ ـ ممن تنطبق عليهم الشروط ووفقًا للمحددات المقررة قانونًا ـ ، بعد أن استبعدت المتقدمين بطلبات عدول عن النقل، المستوفاة للشروط أيضًا.

تابع موقع تحيا مصر علي