عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

142 نائب بمجلس الشيوخ ينهون إجراءات استخراج كارنية العضوية

تحيا مصر

أنهي 142 نائبا بمجلس الشيوخ إجراءات استخراج كارنيهات العضوية اليوم الأحد، بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة الرسمية التي أجريت علي مستوي مقاعد القائمة والفردي، علي أن تواصل عملها غدا.

إقرأ أيضا مصادر تفجر مفاجأة لـ تحيا مصر: هاني أباظة يتقدم كمرشح قائمة عن الوفد رغم فزاعة الانسحاب

جاء ذلك وفق اجتماع اللجنة الخميس الماضي ، والذي تضمن الموقف التنفيذي لمقررات اللجنة لصادرة بالجلسات السابقة في شأن تجهيزات مبنى مجلس الشيوخ وملحقاته، والمهمات ذات الصلة، الاعتمادات المالية اللازمة لكل ذلك، لضمان انطلاق أعماله فور اكتمال نصاب أعضاءه، كما استمعت اللجنة لرؤية المستشار القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ فيما أسفرت عنه مقرراتها .
يذكر أن اللجنة قد وافقت على نقل كافة موظفين مجلس النواب الذين تقدموا بطلبات نقل مستوفاة إلى مجلس الشيوخ ـ ممن تنطبق عليهم الشروط ووفقًا للمحددات المقررة قانونًا ـ ، بعد أن استبعدت المتقدمين بطلبات عدول عن النقل، المستوفاة للشروط أيضًا.

إقرأ أيضا أبوهشيمة: الشيوخ بداية حقيقية للحياه السياسية والبرلمانية

وكان أبرز النواب الذين استخرجوا كارنيه الشيوخ اليوم، النائب أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري وعصام هلال امين تنظيم حزب مستقبل وطن وياسر الهضيبى واحمد قطب ومحمود بكري وطارق تهامي.
وتواصل أمانة مجلس الشيوخ بالتنسيق مع أمانة مجلس النواب استقبال النواب الجدد غدا، وكان المستشار محمود إسماعيل القائم بأعمال أمين عام مجلس الشيوخ أعلن اليوم في تصريحات صحفية ان استقبال النواب الجدد سيستمر على مدار الايام المقبلة مراعاه للنواب الذين لم تسمح لهم ظروفهم الحضور اليوم وغدا لاستخراج كارنيه العضوية.



تابع موقع تحيا مصر علي