عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنك العربي الأفريقي وسوديك يوقعان على تسهيل ائتماني متوسط الأجل بقيمة2.57 مليار جنيه لتمويل" Villette

تحيا مصر

وقع البنك العربي الأفريقىي الدولي حزمة تمويلية متوسطة الأجل بقيمة 2.57 مليار جنيه مصري تمثل زيادة بحوالي 1.1 مليار جنيه مصري عن التمويل السابق بمبلغ1.4 مليار جنيه مصري لصالح شركة سوريل للاستثمار العقاري، إحدى الشركات التابعة والمملوكة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، وذلك لتمويل مشروع "Villette" بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

تمويل البنك العربي الأفريقي الجديد
وقام البنك العربي الأفريقي الدولي بدور المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية وبنك الحساب ووكيل التسهيل ووكيل الضمان في تلك العملية، ومن الجدير بالذكر أن ذلك التمويل سيستخدم لتكملة مشروع "Villette"وستمتد فترة سداده إلى سبع سنوات.

يُعتبر التسهيل الائتماني الجديد مع البنك العربى الأفريقى الدولى بمثابة شهادة عملية على مصداقية سوديك كواحدة من أكبر المطورين العقاريين في مصر، مع إبراز قوة مركزها المالي، وتأكيد الثقة التي تضعها البنوك المصرية الرائدة في قدرة سوديك على الوفاء بالتزاماتها. 
 
وفى ذلك الشأن أكدشريف علوى، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إ دارةالبنك العربي الأفريقى موضحاً: "إن ريادة البنك العربي الافريقى الدولي في مجال تمويل المطورين العقاريين تستند إلى خبرتهالطويلة في تقديم حلول متكاملة لتوفير السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشاريع وزيادة الاستثماروإمكانات قوية في إتاحة التسهيلات التمويلية التى تتماشى مع احتياجات المستثمرين والمطورين العقاريين، وتعتبر شركة "SODIC"من الشركات الرائدة في هذا القطاع ونتطلع دائماً لتعزيز التعاون معاً.

وتعليقاًعلى توقيع الشركة للتسهيل الائتماني الأخير، يقول ماجد شريف -الرئيس التنفيذى لشركة سوديك: "إنّ علاقتنا الاستراتيجية طويلة الأجل مع البنك العربي الأفريقي الدولى كانت من العوامل الرئيسية لإنجاز إجراءات هذاالتسهيل الائتماني. 

وسيساعد هذا التسهيل سوديك فيالإسراع بمعدلا تتطويرالمشروع، واستكمالمسيرة النجاح التي حققتها منتجاتنا الحاليةفي هذاالمشروع الكبير الذى يطابقأعلى المعايير العالمية." 

وقد قام ممثلو الطرفين بحضور التوقيع يوم الأحد الموافق 20 سبتمبر بحضور شريف علوى العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس ادارةالبنك العربي الافريقى الدولي وماجد شريف الرئيس التنفيذي لشركة "SODIC"، وبحضور المستشار القانوني للمقرض مكتب معتوق بسيونى وحناوى والمستشار القانوني للمقترض مكتب .White& Case

تابع موقع تحيا مصر علي