عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد علي كومبارس الإخوان الفاشل على مسرح بلا جمهور .. أخرج مشهد النزول ضد السيسي ولم يحضر أحد

تحيا مصر

توالت دعوات المقاول الهارب محمد علي للنزول إلى ميادين وشوارع مصر للتظاهر ضد القيادة السياسية والرئيس السيسي، تلك الدعوات الممولة من خزائن قادة الجماعة الإرهابية في أنقرة والدوحة، والتي ما لبثت حتى حولتها اللجان الإلكترونية الإخوانية الموجهة ضد النظام والشعب المصري على مواقع التواصل الاجتماعي، لتتذيل قائمة الأكثر تداولا عبر محرك البحث "جوجل".

بالبحث عن تلك التظاهرات الوهمية التي أطلقتها لجان الإخوان اليوم الأحد بقيادة الهارب محمد علي، وجدنا أنها موجهة من حسابات "فايك" ولم تكن من قِبل أشخاص من الشعب المصري على تلك المواقع كما تدعي منابر الجماعة الإخوانية، كما أن ممثلها الفاشل حاول مرارا إثارة الفتنة وشق صف الشعب المصري، من خلال بث فيديوهات من مقر مخبأه الهارب إليه في إسبانيا. متمنيا انهيار الدولة المصرية وزاعما فشل القيادة السياسية.

لا شك أن الوعي المصري أحبط دعوات تنظيم الإخوان الإرهابي للتظاهر ضد الدولة المصرية وتعطيل مسيرة التنمية وبث الفوضى للمرة السابعة، إذ لم تختلف فحوى هذه التظاهرات كثيرا طيلة السنوات الـ 7 الماضية منذ نجاح ثورة 30 يونيو في الإطاحة بالإخوان من السلطة.

وقام الشباب المصري على موقع "تويتر" و"فيس بوك" بتدشين هاشتاج "محدش نزل" للسخرية من محمد علي الهارب "الخائف" بسبب فشله للمرة الثانية، ومن مخططات الجماعة الإرهابية التي باءت بفشل ملموس على أرض الشارع المصري، ولم يُجنى ثمارا لها سوى الخزيان. فيما دشن آخرون هاشتاج لدعم وتأييد السيسي، أبرزها "لست وحدك"، و"السيسي قدوتنا".

رغبة محمد علي "مرتزق الإخوان" في بث الفوضى

يعتقد الهارب محمد علي أن من خلال قناته الممولة بأموال تركية قطرية، أنه سيقلق النظام المصري أو يُربك اصطفاف الشعب، بينما هو في الحقيقة لم يكن ليفعل سوى بث فيديوهات تعتمد على محتوى "اللت والعجن" دون أدلة لتشويش عقول البسطاء، فـ كيف له أن يُحرك ساكنا وهو مُدان بأحكام جنائية في مصر بتهم تتعلق بالتهرب الضريبي، كما أنه يتخذ من مقر إقامته فى أسبانيا ملجأ آمن للهجوم على مؤسسات الدولة، وبث الأكاذيب والشائعات والدعوة لتظاهرات وهمية بغرض إسقاط الدولة المصرية.

هُنا يمكننا القول بأريحية أن الهارب محمد علي فشل في التمثيل الذي لهث ورائه في مصر، محاولا صناعة نجومية خائبة أو تجسيد دور "البطولة" أمام الشعب، حتى أنه فشل كـ كومبارس على مسرح الجماعة الإرهابية، التي استخدمت هذا المرتزق واتخذته واجهة لتنفيذ أغراضها ومحاولة إرباك المشهد في مصر.

اقرأ أيضا: "انتوا اللي اخترتوا تكونوا إخوان".. سفينة الجماعة تغرق بقيادة ابراهيم منير وتسريبات للمرشد الجديد تفضح "أمراء الدم" أمام شباب الإرهابية (تقرير)

وتزايدت حدة الانقسام والانشقاق داخل الصف الإخواني، بعد التسريبات المتداولة عن انشقاقات في صفوف التنظيم عقب سقوط القائم بأعمال المرشد العام للإخوان محمود عزت في قبضة جهات الأمن واختيار إبراهيم منير خلفا له، والذي تربطه علاقة بالمرتزق محمد علي.

بالتأكيد، تواجه جماعة الإخوان الإرهابية لأول مرة منذ تأسيسها انشقاقات "بلا قيادة حقيقية" أو مُرشد بعد القبض على الرجل الأول للجماعة، كما أن النظام الجديد بقيادة "ابراهيم منير" القائم بأعمال مرشد الإخوان، قد تكون الضربة القاضية وسببا في تحلل التنظيم، إذ أن كل الإخفاقات التي وقعت بها جماعة الإخوان، كان سببها إبراهيم منير، خاصةً وأنه مُتهم بفساد مالي وأخلاقي.



تابع موقع تحيا مصر علي