a

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر مقطع فيديو قصير يظهر خلالها مجموعة من الشباب يمارسون هواية ا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 29 يونيو 2022 - 12:37

منوعات

بالفيديو..براعة الإبداع الصيني أسرع طريق لكل شيء

05:27 م - الإثنين 21 سبتمبر 2020


تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر مقطع فيديو قصير يظهر خلالها مجموعة من الشباب يمارسون هواية الرسم في الطرق العامة بشكل ابداعي وكأن الرسم قطعة من الواقع، حيث يستطيع الرسام الصييني وضع لمسة جمالية رائعة في الطرق العامة وتكون الرسمة على جزء من الطريق مثل شجرة يجعل منها قطعة من الطريق في شكل مذهل وغريب.

توالت تعليقات المتابعين على مقطع الفيديو في ذهول لما يقوم بفعله الفنانين الصينيين، ورصدنا من بين التعليقات:"رااااااااااائعة فن رائع جدا وتدريب عالى جدا"، " ايه الروعة دي الرسمة متختلفش حاجة عن الواقع ابدا كأن الشجرة شفافة".

وعلق أخر، قائلًا: "الفن الصيني لايقلد الطبيعة وله أسلوب محدّد ومبسّط اتبعه كل الفنانين التقليديين في تلك البلاد حتى بداية القرن العشرين.

وبما أن كل المعتقدات الدينية الصينية ركّزت على حبِّ الطبيعة فإن الفنانين قد اهتموا بتصوير المناظر الطبيعية، والطيور والزهور والجبال والبحار، وقد استخدم كثير منهم اللون الأسود فقط بدرجاته المختلفة. وقد اهتم الصينيون بلمسات الفرشاة ووضعها أكثر من اهتمامهم بالموضوع نفسه.

اقرأ أيضًا..فيروس كورونا يحول المطاعم لـ روبوتات ويقضي على العنصر البشري

يذكر أن لفظ التصوير الصيني يطلق على فنون كل من الصين واليابان وكوريا، يرى كثير من المؤرخين أن فترة أسرة سونج (960-1279م) قمة ماوصل إليه التصوير الصيني، فقد تأثّرت بها كل الفترات اللاحقة. وهذا لايعني أن التصوير الصيني قد بدأ في هذه الفترة، فهناك أعمال فنية رائعة تعود إلى ماقبل 2000 سنة.

تابع موقع تحيا مصر علي