a

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو يظهر فتاة تتحدث مع مجموعة من الذئاب وسط جبال ثلجية، وي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 05:16

منوعات

بالفيديو.. فتاة تثير ضجة على السوشيال ميديا بسبب حديثها مع الذئاب

07:03 م - الإثنين 21 سبتمبر 2020


تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو يظهر فتاة تتحدث مع مجموعة من الذئاب وسط جبال ثلجية، ويقوم الذئاب بالرد على الفتاة وكأنهم يناقشون موضع ما غاية في الأهمية.

ولاقى الفيديو اعجاب الكثير من المتابعين وآثار الدهشة فلم نسمع مطلقًا بإنسان يحدث الذئاب سوى سيدنا يعقوب عليه السلام.

يُعرف الذئب بأنه أي من النوعين من الحيوانات البرية الآكلة للحوم، وهما الذئب الرمادي وهو الذئب ويسكن في مساحات شاسعة في نصف الكرة الشمالي، والنوع الآخر هو الذئب الإثيوبي أو الحبشي الذي يسكن في مرتفعات إثيوبيا، كما ويتواجد ما يقارب أربعون نوعاً فرعياً من الذئاب.

تختلف احجام الذئاب، حيث يبلغ حجم الذئب الرمادي البالغ ما يقارب 120-200 سم ويزن ما يقارب 18-79 كيلوجرامًا، وكما يُشير اسمه فإن الذئب الرمادي يمتلك فروًا رماديًا كثيفًا أو فرو أبيض نقي أو أسود، بينما الذئب الأحمر هو أصغر قليلاً حيث يبلغ طوله حوالي 137-168 سم ويزن ما يقارب 23-36 كجم.

اقرأ أيضًا..بالفيديو..براعة الإبداع الصيني أسرع طريق لكل شيء

ويذكر أن الذئاب تعيش في مجموعات مكونة من ست إلى عشرة أفراد، ومن المعروف بأنها تنتقل لمسافات طويلة ربما لما يقارب 19.3 كيلومترًا يوميًا، وتتعاون هذه الحيوانات الاجتماعية على فرائسها المفضلة وهي الحيوانات الكبيرة مثل الغزلان والأيل والموظ، وعندما تنجح في اصطياد الفرائس فإنها لا تأكل باعتدال حيث يستهلك الذئب الواحد ما يقارب 9.07 كيلوجرامًا من اللحم على جلسة واحدة، كما وتتغذى الذئاب على أنواع مختلفة من الفرائس مثل الثدييات الصغيرة والطيور والأسماك والسحالي والثعابين والفاكهة.

تابع موقع تحيا مصر علي