أمر المستشار حماده الصاوى النائب العام، بحبس ثلاثة صبية احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتعريض أمن وصحة

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 25 يونيو 2021 - 00:30

حوادث

النائب العام: حبس 3 أطفال في واقعة التعدي على رجل من ذوي الإعاقة الذهنية

02:40 ص - الثلاثاء 22 سبتمبر 2020


أمر المستشار حماده الصاوى النائب العام، بحبس ثلاثة صبية احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتعريض أمن وصحة وحياة شخصٍ ذي إعاقة للخطر، فضلًا عن نشرهم فيديو مفصل بالواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للمجني عليه من شأنه الإساءةُ إليه.

ووجه إليهم العديد من الإتهامات منها تعديهم بذلك على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهم حرمة حياة المجني عليه الخاصة، واستخدامهم حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

كانت قد، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الـ 3 صبية المتهمين في واقعة التنمر على رجل عجوز وإلقائه في الترعة، والذين ظهروا في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان 3 من الصبية قد تنمروا على عجوز "معاق ذهنيًا"، وقام أحدهم بإلقائه في الترعة بدائرة مركز المراغة، بمحافظة سوهاج.

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو قصير يوضح إلى أي مدى وصل التندي الأخلاقي بين الشباب، حيث ظهر في الفيديو عدد من الشباب في إحدى الأماكن الريفية يصادف طريقهم رجل مسن ليستخفون به بطريقة شنيعة.

اقرأ أيضًا..القبض على 3 أطفال بتهمة التنمر على رجل عجوز في سوهاج

وقف الرجل العجوز الذي عرف بأسم الشهرة "عاشور" في الفيديو على أحدى طرفي الطريق الذي كان يحف بمزلقان عالِ ونهايته الأرض الزراعية، ليأتي هؤلاء الذين لن يعلموا معنى احترام الأكبر سنًا ليبدأوا حلقة التنمر، ومن ثم يقترب أحدهم من العجوز ويدفعه من أعلى ليرتطم أرضًا أمام الترعة.

تابع موقع تحيا مصر علي