a

أكد النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، ما نشره موقع تحيا مصر، الذي يرأس تحر

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 2 يوليو 2022 - 15:57

أخبار البرلمان

بالتواريخ.... أبو العينين يؤكد أنفرادات تحيا مصر بشأن استبعاده من مرشحي القائمة الوطنية والمقاعد الفردية وخوض الانتخابات مستقلا

11:56 م - الإثنين 21 سبتمبر 2020



أكد النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، ما نشره موقع تحيا مصر، الذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي، عمرو الديب، بشأن موقفه من الانتخابات وذلك علي مدار الأيام الماضية، بداية من استبعاده من القائمة الوطنية بمحافظة الجيزة، وعدم ضمه لمرشحي حزب مستقبل وطن علي مستوي المقاعد الفردية.

جاء تأكيده عبر بيانه الرسمي الصادر مساء اليوم، والذي أعلن فيه ترشحه لانتخابات مجلس النواب، بشكل مستقل، علي المقعد الفردي بدائرة الجيزة والدقي والعجوزة، حيث نشر موقع تحيا مصر بتاريخ 13 سبتمبر 2020، خبرًا بعنوان:" مفاجأة.. النائب محمد أبو العينين خارج قائمة انتخابات مجلس النواب"، تضمن التأكيد علي استبعاد النائب أبو العينين من القائمة الوطنية بمحافظة الجيزة، علي أن يقودها النائب علاء عابد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة حقوق الأنسان بمجلس النواب.

إقرأ  أيضا النائب محمد أبو العينين يترشح لانتخابات مجلس النواب فردي مستقل

وبتاريخ 17سبتمبر 2020، نشر تحيا مصر أيضا خبرًا بعنوان "رسميا..النائب محمد أبو العينين خارج ترشيحات مستقبل وطن علي المقاعد الفردية بالجيزة لانتخابات النواب"، حيث تضمن مرشحي حزب مستقبل وطن علي جميع المقاعد الفردية وأعقبها تقدم الأعضاء المرشحين بأوراقهم، دون أن يشملهم أبو العينين.


وبتاريخ 19 سبتمبر 2020، نشر تحيا مصر، خبرًا بعنوان:" مصادر لـ تحيا مصر: أبو العينين يخوض انتخابات النواب عن المقعد الفردي بالجيزة"مستقل"، وهو الأمر الذي تم بشكل رسمي اليوم الموافق 21 سبتمبر 2020، حيث أعلن النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، خوض انتخابات مجلس النواب 2021 عن دائرة ( الجيزة – الدقي – العجوزة ) مستقلا على المقعد الفردي.


يشار إلي أن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أعلن فوز رجل الأعمال محمد ابو العينين فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب عن دائرة الجيزة وحصل أبو العينين على ٣٦٢١٣ صوت، وذلك فى شهر فبراير الماضي، حيث لم يمر علي وجود أبو العينين فى المجلس سوي ما يقرب من نصف دور انعقاد تخلله إشكاليات مواجهة كورونا، وتضمنت العديد من المداخلات له بالجلسة العامة واللجان النوعية.


وتقرر فتح الباب لتلقي طلبات الترشيح من الخميس ١٧-٩-٢٠٢ حتى يوم السبت ٢٦-٩-٢٠٢٠، وذلك لانتخاب ٢٨٤ مقعد الفردي ومثلهم للقائمة المغلقة، كما تقرر بدء الاقتراع بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارجية يوم الأحد ٢٧-٩-٢٠٢٠ حتى يوم السبت ١٠-١٠-٢٠٢٠، على أن يتم تسجيل بيانات المصريين بالخارج وطباعة أوراق الاقتراع يومي الاثنين والثلاثاء ١٩و ٢٠-١٠-٢٠٢٠ للمرحلة الأولى، والاثنين والثلاثاء ٢و٣-١١-٢٠٢٠ للناخبين بالمرحلة الثانية.


وتجري انتخابات المرحله الاولى في الخارج أيام ٢١ و٢٢و٢٣ -١٠-٢٠٢٠، وتجري في الداخل من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء ايام السبت والأحد ٢٤و ٢٥-١٠-٢٠٢٠.
وتعلن نتيجة المرحلة الأولى الاحد ٢١-١١-٢٠٢٠، وتجري الإعادة للمرحلة الأولى في الخارج في حال الإعادة ايام السبت والأحد والاثنين ٢١و ٢٢و٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠.
وتجري الإعادة بالداخل ايام الاثنين والثلاثاء ٢٣و٢٤-١١-٢٠٢٠، على أن تعلن النتائج النهائية للمرحلة الأولى يوم الاثنين ٣٠-١١-٢٠٢٠.

إقرأ أيضا النائب محمد أبو العينين يترشح لانتخابات مجلس النواب فردي مستقل

أما انتخابات المرحله الثانيه فتبدأ في الخارج أيام الاربعاء والخميس والجمعة ٤و٥و٦ نوفمبر ٢٠٢٠، وفي الداخل السبت والأحد ٧و ٨ نوفمبر ٢٠٢٠، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية يوم الأحد ١٥-١١-٢٠٢٠، كما تقرر إجراء الإعادة بالخارج ايام الاحد والاثنين ٦و ٧ ديسمبر ٢٠٢٠، والإعادة في الداخل ايام ٧و ٨ من ديسمبر ٢٠٢٠ على أن تعلن النتائج النهائية الإثنين ١٤ ديسمبر ٢٠٢٠.


تابع موقع تحيا مصر علي