أعلن حزب المحافظين عن تشكيل قائمة انتخابية موحدة لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة تحت اسم " الاختيار" بالتحا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 16 يونيو 2021 - 19:46

أخبار البرلمان

المحافظين يشكل قائمة انتخابية باسم " الاختيار “ لخوض انتخابات النواب

12:48 ص - الثلاثاء 22 سبتمبر 2020




أعلن حزب المحافظين عن تشكيل قائمة انتخابية موحدة لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة تحت اسم " الاختيار" بالتحالف مع أحزاب الاتحاد وحراس الثورة إلى جانب تحالف المستقلين ، وأورد الحزب في بيان له انه تم التوافق بين الأحزاب المذكورة على قائمة واحدة تخوض انتخابات نواب ٢٠٢٠ . 

وقال بيان الحزب إنه من أجل أن نكون صوت الشعب وضمير الوطن ومن أجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة وتحت مظلة الدستور المصري التي وافق عليه الشعب باغلبية ساحقه عام ٢٠١٤ ، ومن أجل التعددية السياسية الحزبية كان قرار تشكيل قائمة " الاختيار" لخوض انتخابات النواب .


تقرر فتح الباب لتلقي طلبات الترشيح من الخميس ١٧-٩-٢٠٢ حتى يوم السبت ٢٦-٩-٢٠٢٠، وذلك لانتخاب ٢٨٤ مقعد الفردي ومثلهم للقائمة المغلقة، كما تقرر بدء الاقتراع بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارجية يوم الأحد ٢٧-٩-٢٠٢٠ حتى يوم السبت ١٠-١٠-٢٠٢٠، على أن يتم تسجيل بيانات المصريين بالخارج وطباعة أوراق الاقتراع يومي الاثنين والثلاثاء ١٩و ٢٠-١٠-٢٠٢٠ للمرحلة الأولى، والاثنين والثلاثاء ٢و٣-١١-٢٠٢٠ للناخبين بالمرحلة الثانية.


وتجري انتخابات المرحله الاولى في الخارج أيام ٢١ و٢٢و٢٣ -١٠-٢٠٢٠، وتجري في الداخل من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء ايام السبت والأحد ٢٤و ٢٥-١٠-٢٠٢٠.
وتعلن نتيجة المرحلة الأولى الاحد ٢١-١١-٢٠٢٠، وتجري الإعادة للمرحلة الأولى في الخارج في حال الإعادة ايام السبت والأحد والاثنين ٢١و ٢٢و٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠.
وتجري الإعادة بالداخل ايام الاثنين والثلاثاء ٢٣و٢٤-١١-٢٠٢٠، على أن تعلن النتائج النهائية للمرحلة الأولى يوم الاثنين ٣٠-١١-٢٠٢٠.


أما انتخابات المرحله الثانيه فتبدأ في الخارج أيام الاربعاء والخميس والجمعة ٤و٥و٦ نوفمبر ٢٠٢٠، وفي الداخل السبت والأحد ٧و ٨ نوفمبر ٢٠٢٠، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية يوم الأحد ١٥-١١-٢٠٢٠، كما تقرر إجراء الإعادة بالخارج ايام الاحد والاثنين ٦و ٧ ديسمبر ٢٠٢٠، والإعادة في الداخل ايام ٧و ٨ من ديسمبر ٢٠٢٠ على أن تعلن النتائج النهائية الإثنين ١٤ ديسمبر ٢٠٢٠.

تابع موقع تحيا مصر علي