ترسخت صور ذهنية لدى المواطنين بخصوص شخصية العضو البرلماني، من حيث الصرامة في المظهر، الجدية الشديدة، والنظرات

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 24 يونيو 2021 - 17:20

مجلس الشيوخ

سندريلا البرلمان الجديدة..يسرا أباظة تخطف الأنظار داخل مجلس الشيوخ..إطلالة رقيقة تكسر أجواء الجدية والصرامة تحت القبة

01:31 م - الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
النائبة يسرا اباظة
النائبة يسرا اباظة


ترسخت صور ذهنية لدى المواطنين بخصوص شخصية العضو البرلماني، من حيث الصرامة في المظهر، الجدية الشديدة، والنظرات الحادة، إلا أنه من وقت لآخر، يظهر نموذج يكسر النمط السائد والشكل المعتاد للنائب البرلماني، فتكون هناك "سيدة" تحت القبة، تخطف الأنظار وتجذب إليها الانتباه.

ومثلما كانت هناك "سندريلا النواب" في برلمان 2015، وهي النائبة دينا عبدالعزيز عن حلوان، بتنا أمام "سندريلا جديدة" بمجلس الشيوخ 2020، وهي يسرا أباظة، والتي وسط مجموعة أعضاء الشيوخ الوافدين من الصعيد، والمحافظات الحدودية، وبينهم ضباط شرطة ومحاميين وأصحاب البدلات الرسمية ذات الانطباعات شديدة الجدية، كانت يسرا أباظة تتلألأ بطلة أنثوية مختلفة عن الأجواء التي سيطرت على عملية استخراج كارنيهات النواب.


البرلمانية يسرا أباظة عضو مجلس الشيوخ، وهي نجل وكيل لجنة الشؤون العربية أحمد أباظة، تلاقت أطراف الحديث مع الحاضرين من زملائها الأعضاء، والصحفيين وموظفي المجلس، لتزيد الانطباعات الإيجابية بشأنها، من حيث تصريحاتها المنضبطة، وأفكارها البناءة، وتحليلها المنطقي للأحداث.

ومن المرتقب أن يدخل مجلس الشيوخ في حالة احتفاء بيسرا أباظة، مثلما فعل مع النائبة دينا عبدالعزيز في النواب، فكانت الأنظار تتجه إليها عند الحديث، ورغبة في التعرف على وجهة نظر سيدة في أعقد الموضوعات وأكثرها تشابكاً وصعوبة وصرامة.

وخلال تصريحات خاصة لتحيا مصر أعنلت النائبة يسرا أباظة عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الشرقية، عن انضمامها للجنة التعليم فور تشكيلها داخل مجلس الشيوخ واعداد الائحة الداخلية، مشيرة الى الملف التعليمي، وتطويره والعمل على القائمين عليه في المنظومة التعليمية سيكون أولويتها تحت قبة الشيوخ.



وأشارت يسرا اباظة إلى أن ملف التعليم وملف المرأة هم ملفات محورية أساسية في المجتمع المصري والعمل عليه بكفاءه سيكون له مردرود إيجابي للدولة المصرية وعلى العاملين في قطاع التعليم كاكل .

وعبرت عضو مجلس الشيوخ عن سعادتها بحفاوة الاستقبال من قبل القائمين على استقبال أعضاء مجلس الشيوخ الجدد من امانتي النواب والشيوخ.

تابع موقع تحيا مصر علي