صرح النائب أحمد صلاح الطاروطي ، عضو مجلس الشيوخ ، بأهمية تطوير بعض المرافق بمركز و مدينة فاقوس و أهمية العمل

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 16 يونيو 2021 - 19:51

مجلس الشيوخ

النائب أحمد صلاح الطاروطي : تطوير المرافق وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين علي رأس أولوياتي

02:13 م - الثلاثاء 22 سبتمبر 2020




صرح النائب أحمد صلاح الطاروطي ، عضو مجلس الشيوخ ، بأهمية تطوير بعض المرافق بمركز و مدينة فاقوس و أهمية العمل مع الحكومة لوضع جدول زمني لإنهاء مشروعات الصرف الصحى و مياة الشرب و الطرق بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية .


وقال الطاروطي ، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين ، إن مركز و مدينة فاقوس تعد واحدة من أكبر المناطق المأهولة بالسكان فى محافظة الشرقية يزيد عدد السكان بها عن مليون مواطن ، وبالرغم من الانتهاء من عدد كبير جدا من المشاريع توجد بعض المناطق التي لم يتم إستكمال مشروعات الصرف و المياة بها كما يوجد عدد من الطرق التي تتطلب الرصف.

إقرأ أيضا تحيا مصر ينشر السيرة الذاتية للنائبة ريهام عفيفى عضو مجلس الشيوخ

وأكد النائب علي أهمية إدراج باقى القرى والتوابع التى لم تتضمنها خطة الصرف ، في الخطة العاجلة القادمة ، وأشار عضو مجلس الشيوخ ، إلى أن ملف مياة الشرب ، لا يقل أهمية عن الصرف الصحي ، مشددا على ضروة تقوية وتدعيم خطوط المياة ،خاصة أن هناك بعض القرى المياة فيها ضعيفة وأخرى محرومة تماما مشيرا إلى أنه سيسعي بشتى الطرق لإنهاء تلك الإشكالية .



وأشار الي أن جميع طرق الوصول من مراكز المحافظة تمر بالطرق الرئيسية داخل فاقوس وتشهد تكدسا شديدا من الزحام وهذه الطرق الرئيسية وتمثل مداخل ومخارج فاقوس .

وأوضح الطاروطي أن ابرز تلك الطرق التي تحتاج الي صيانة وإعادة رصف هي طريق الشهيد احمد المنيسي من كوبري السحاره الي الكنيسة و من مفارق ابو نصار الي سواده ومن سواده الي كوبري السحارة وطريق سواده الهيصمية وبداية من قريه الكيلانية ونهايه بقريه الطويلة.

وشدد علي ان هذه الطرق جميعا تعتبر طرق الوصل بين المراكز داخل فاقوس وتعتبر طرق الوصول الي قري المركز جميعها تحتاج الي صيانه واعاده رصف نظرا لأهميتها .



وكشف عن وجود قطعة من الأرض مساحتها ٥ أفدنة أمام مدرسه الزراعه في شارع الإنتاج ملك هيئة الأوقاف تصلح لاستخدامها كموقف رئيسي يساعد في تقليل الازدحام.

وطالب مجلس مدينة فاقوس استأجرها مع هيئة الأوقاف لنقل جميع المواقف الفرعيه التي تخدم جميع قري المركز داخل المدينه ويكون نقطه انطلاق مشروع السرفيس مما يعد نقلة حضارية كبيرة .

تابع موقع تحيا مصر علي