قال عضو مجلس الشيوخ فؤاد القاضي عضو الهيئة العليا عن الشعب الجمهوري، إن أجواء استقبال الأعضاء الجدد داخل أروقة

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 13 يونيو 2021 - 09:32

مجلس الشيوخ

فؤاد القاضي: نريد أن نحقق مصلحة المواطن داخل مجلس الشيوخ

05:22 م - الثلاثاء 22 سبتمبر 2020


قال عضو مجلس الشيوخ فؤاد القاضي عضو الهيئة العليا عن الشعب الجمهوري، إن أجواء استقبال الأعضاء الجدد داخل أروقة البرلمان كانت من أروع مايكون، وتدل على عراقة البرلمان واحترافية العاملين فيه.

وتابع فؤاد القاضي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، نأمل ان تكون الغرفة البرلمانية الثانية، دفعة قوية للعملية التشريعية في البلاد، وأن يساهم مجلس الشيوخ في تسريع وتيرة سن القوانين.

وأضاف: نأمل ان نكون إضافة قوية للمواطن المصرين وان يستشعر أهمية مانقوم به داخل مجلس الشيوخ ويلمس أثره، معربا عن أمله في أن يكون نواب الشيوخ عند حسن ظن الوطن والمواطن.

قال المستشار محمود إسماعيل الأمين العام لمجلس الشيوخ، أن إجمالي عدد أعضاء مجلس الشيوخ الذين استخرجوا كارنيهات العضوية حتى هذه اللحظة 186 نائب، موضحا أنه يتبقى حوالي 14 نائب لم يتسلموا كارنيه العضوية.

وأضاف الأمين العام:" ننتظر بقية الأعضاء ليتسملوا الكارنية حتى مساء اليوم في تمام الساعة الخامسة"،مشيرا إلى أنه في حالة عدم حضورهم اليوم سيتم تسليمهم في مكتب الأمين العام للشيوخ او مع تسليم كارنيهات المعينين.

وحول موعد اعلان أسماء المعينين، قال الأمين العام لمجلس الشيوخ ننتظر الإعلان عنهم من قبل الرئيس في أى وقت.

يشار إلي أن مجلس الشيوخ من المقاعد الفردية والقائمة بواقع 200 نائب، حيث يتبي ثلث التعيين المقدر بـ100 عضو فقط ليكون الشكل النهائي 300 عضو.

تابع موقع تحيا مصر علي