أعرب اللواء إيهاب الهرميل عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الغربية عن سعادته بما شهده من تنظيم لاستقبال أعضاء مجلس ال

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 24 يونيو 2021 - 22:27

مجلس الشيوخ

بالفيديو..إيهاب الهرميل: مجلس الشيوخ سيكون عوناً للبرلمان في دعم الديمقراطية

05:48 م - الثلاثاء 22 سبتمبر 2020


أعرب اللواء إيهاب الهرميل عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الغربية عن سعادته بما شهده من تنظيم لاستقبال أعضاء مجلس الشيوخ الجدد، مؤكدا على ان الجهد الكبير في التنظيم يدل على الرقي، معربا عن سعادته بعوده مجلس الشيوخ كاقدم غرفة تشريعية في مصر ليكون عونا للبرلمان لدعم العملية الديمقراطية في مصر.

وأكد النائب إيهاب الهرميل عضو مجلس الشيوخ ان الملف الاقتصادي والاجتماعي سيكون له اولويه قصوي تحت قبه الشيوخ مشيرا الى ان تحسين حالة المواطن من الخدمات المتكاملة وتعديل القوانين التي تمس حساة المواطن هي الشغل الشغل في الفترة المقبلة ليكون المواطن فعال وله دور في عجلة التنمية لمصر الجديدة.



تجدر الإشارة إلى أن المستشار محمود إسماعيل الأمين العام لمجلس الشيوخ، قال إن إجمالي عدد أعضاء مجلس الشيوخ الذين استخرجوا كارنيهات العضوية حتى هذه اللحظة 186 نائب، موضحا أنه يتبقى حوالي 14 نائب لم يتسلموا كارنيه العضوية.

وأضاف الأمين العام:" ننتظر بقية الأعضاء ليتسملوا الكارنية حتى مساء اليوم في تمام الساعة الخامسة"،مشيرا إلى أنه في حالة عدم حضورهم اليوم سيتم تسليمهم في مكتب الأمين العام للشيوخ او مع تسليم كارنيهات المعينين.

وحول موعد اعلان أسماء المعينين، قال الأمين العام لمجلس الشيوخ ننتظر الإعلان عنهم من قبل الرئيس في أى وقت.

يشار إلي أن مجلس الشيوخ من المقاعد الفردية والقائمة بواقع 200 نائب، حيث يتبي ثلث التعيين المقدر بـ100 عضو فقط ليكون الشكل النهائي 300 عضو.

تابع موقع تحيا مصر علي