ربما تعزم دولة الكيان الصهيوني على عقد مزيد من معاهدات السلام في المنطقة العربية من أجل كسب اعتراف دولي يتضمن

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 13 يونيو 2021 - 10:31

أخبار عربية وعالمية

التمدد الإسرائيلي .. تعرف على ما تضمنته المكالمة الهاتفية بين أمير البحرين ونتنياهو

06:54 م - الثلاثاء 22 سبتمبر 2020


ربما تعزم دولة الكيان الصهيوني على عقد مزيد من معاهدات السلام في المنطقة العربية من أجل كسب اعتراف دولي يتضمن المزيد من الشعوب العربية، وبعد نجاح إسرائيل في عقد تلك المعاهدات مع مصر في سبعينات القرن الماضي، وبعدها الأردن، وحديثا دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن بعدها السودان، تطمح في عمل تطبيع إسرائيلي بحريني خلال الفترة المُقبلة.

وفي اتصال هاتفي هام جرى بين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني، ورئيس وزراء دولة إسرائيل بنيامين نتانياهو، أكد الأول على أهمية تعزيز الأمن والسلم الدولي ومواصلة الجهود الداعمة للسلام والاستقرار والازدهار، مشيرا إلى أن توقيع مملكة البحرين إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل يعزز من ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة.

وخلال المكالمة، جرى استعراض مجالات التعاون الثنائي في إطار إعلان تأييد السلام بين البلدين وعدد من المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا: عودة "أوروتش" بعد الاختفاء.. قصة السفينة التركية التي استخدمها أردوغان في شرق المتوسط

وفي وقت سابق، أكد العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن التوقيع على إعلان تأييد السلام مع إسرائيل إنجاز تاريخي مهم على طريق تحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الملك قوله، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء، إن إعلان تأييد السلام "إنجاز تاريخي مهم على طريق تحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط وتحقيق تطلعات شعوبها بالأمن والاستقرار والازدهار والنماء بمختلف دياناتهم، وترسيخ روح التعايش التي عرفت بها مملكة البحرين دائما".



تابع موقع تحيا مصر علي