كشفت مصادر سياسية وبرلمانية لـ تحيا مصر، أن النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، وعضو مجلس ا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 13 يونيو 2021 - 10:17

أخبار البرلمان

تعرف على عماد سعد حمودة مرشح مستقبل وطن "قائمة" بمحافظة الفيوم لانتخابات النواب

09:34 م - الثلاثاء 22 سبتمبر 2020


كشفت مصادر سياسية وبرلمانية لـ تحيا مصر، أن النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، وعضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، ضمن القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب 2020، بمحافظة الفيوم.
و تشهد الحياة السياسية والبرلمانية خلال هذه الفترة العديد من التنسيقات والترتيبات لاختيار أفضل العناصر والنواب القادرين علي مواصلة أدائهم في دوائرهم الانتخابية مع فاعلية الأداء التشريعي والرقابي خلال الفترة المقبلة، خاصة أن البرلمان القادم عليه العديد من التحديات السياسية والتشريعية.


النائب عماد سعد حمودة أحد قيادات البرلمان والذي تولي مسؤولية لجنة الإسكان بمجلس النواب، وناقشت العديد من الملفات التى تهم المواطن وخاصة ملف التصالح فى مخالفات البناء ومواجهة البناء العشوائي الذي تعمل الدولة المصرية والحكومة علي مواجهته بشكل حاسم لما له من تداعيات سلبية علي التنمية والبناء والنهوض بكافة المجالات والمستويات، وحاجة المواطن لهذا الملف بجانب الدعم الكامل للمواطن فى تطلعاته.

وشهدت لجنة الإسكان بمجلس النواب في عهده حالة من الحراك الفعال ومناقشة كافة الموضوعات التى تمس الوحدات المحلية والمجتمع العمراني ونقابة المهندسين، ما يهم جميع العاملين فيها، مع دعم الدولة المصرية بكافة ملفات النسق الحضاري والتغلب علي إشكالياته، وعمل العديد من الزيارات الميدانية بمختلف المحافظات فى إطار التواصل مع المواطن ورصد المشكلات التى تهمهم ونقله للجهات المعنية بالحكومة والعمل علي تقديم العديد من التقارير متضمنة حلول علي أرض الواقع لتنفيذها.


وتقرر فتح الباب لتلقي طلبات الترشيح من الخميس ١٧-٩-٢٠٢ حتى يوم السبت ٢٦-٩-٢٠٢٠، وذلك لانتخاب ٢٨٤ مقعد الفردي ومثلهم للقائمة المغلقة، كما تقرر بدء الاقتراع بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارجية يوم الأحد ٢٧-٩-٢٠٢٠ حتى يوم السبت ١٠-١٠-٢٠٢٠، على أن يتم تسجيل بيانات المصريين بالخارج وطباعة أوراق الاقتراع يومي الاثنين والثلاثاء ١٩و ٢٠-١٠-٢٠٢٠ للمرحلة الأولى، والاثنين والثلاثاء ٢و٣-١١-٢٠٢٠ للناخبين بالمرحلة الثانية.
وتجري انتخابات المرحله الاولى في الخارج أيام ٢١ و٢٢و٢٣ -١٠-٢٠٢٠، وتجري في الداخل من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء ايام السبت والأحد ٢٤و ٢٥-١٠-٢٠٢٠.
وتعلن نتيجة المرحلة الأولى الاحد ٢١-١١-٢٠٢٠، وتجري الإعادة للمرحلة الأولى في الخارج في حال الإعادة ايام السبت والأحد والاثنين ٢١و ٢٢و٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠.
وتجري الإعادة بالداخل ايام الاثنين والثلاثاء ٢٣و٢٤-١١-٢٠٢٠، على أن تعلن النتائج النهائية للمرحلة الأولى يوم الاثنين ٣٠-١١-٢٠٢٠.
أما انتخابات المرحله الثانيه فتبدأ في الخارج أيام الاربعاء والخميس والجمعة ٤و٥و٦ نوفمبر ٢٠٢٠، وفي الداخل السبت والأحد ٧و ٨ نوفمبر ٢٠٢٠، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية يوم الأحد ١٥-١١-٢٠٢٠، كما تقرر إجراء الإعادة بالخارج ايام الاحد والاثنين ٦و ٧ ديسمبر ٢٠٢٠، والإعادة في الداخل ايام ٧و ٨ من ديسمبر ٢٠٢٠ على أن تعلن النتائج النهائية الإثنين ١٤ ديسمبر ٢٠٢٠.


تابع موقع تحيا مصر علي