قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن أزمة سد النهضة، إن مصر أمضت ما يقرب من عقد كامل في مفاوضات مضنية مع كلًا من

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 13 يونيو 2021 - 09:43

أخبار مصر

السيسي عن أزمة سد النهضة: نهر النيل ليس حكرًا لطرف

10:31 م - الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن أزمة سد النهضة، إن مصر أمضت ما يقرب من عقد كامل في مفاوضات مضنية مع كلًا منة السودان وإثيوبيا للتوصل إلى حل من شأنه تحقيق التوازن المطلوب.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة ، إلى أن نهر النيل ليس حكرًا لطرف ومياهه بالنسبة لمصر ضرورة للبقاء دون انتقاص من حقوق الأشقاء.

وأضاف السيسي: "خضنا على مدى العام الجارى جولات متعاقبة من المفاوضات المكثفة حيث بذلت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية جهودا مقدرة.. لتقريب مواقف الدول الثلاث من خلال المحادثات التى رعتها بمعاونة البنك الدولى.. على مدى عدة أشهر كما انخرطنا بكل صدق فى النقاشات التى جرت بمبادرة من أخى رئيس وزراء السودان ،ومن بعدها فى الجولات التفاوضية التى دعت إليها جمهورية جنوب إفريقيا بوصفها الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى إلا أن تلك الجهود لم تسفر للأسف عن النتائج المرجوة منها".

اقرأ أيضًا..الرئيس السيسي: مصر حريصة على إرساء السلم والأمن الدوليين وردع الإرهاب

جاء ذلك خلال إلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمة مصر أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، التي تنعقد افتراضيا لأول مرة ضمن تداعيات فيروس كورونا.

تابع موقع تحيا مصر علي