عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني طاهر: مشروعات شركة "لايونز" تحقق نجاحات في الداخل والخارج

تحيا مصر

المنهجية تحكم قراراتنا ولانعرف العشوائية
نعتمد على فنانين موهوبين يقدمون أفكاراً خارج الصندوق
تامر أباظة لايعرف إلا الدقة المتناهية في أعماله



كشف هاني طاهر مدير عام شركة لايونز للانتاج السينمائي والتوزيع عن مجموعة ضخمة من مشروعات الشركة، والتي لاتستهدف من خلالها الربح المادي قدر إحداث تأثير قوي في الأوساط الفنية والارتقاء بذائقة المشاهدين، موضحا خلال حوار مع تحيا مصر الأفكار والطريقة التي تحكم العمل داخل الشركة.

ماذا عن المشروعات القائمة حاليا في لايونز للإنتاج الفني؟

لدينا كليب الامبراطور، من كلمات رامي أمين، وألحان أحمد شعتوت، إخراج جاسر جادو، والمغني أحمد بدوي، وهو عمل يظهر من خلاله اعتزازنا بالتراث الفرعوني والأجواء الحضارية الرائدة التي كنا عليها في ذلك الوقت، ويحدث من خلاله مزيج بين العصر الحالي وعصر الفراعنة.

أيضا لدينا تصوير فيلم قصير، بعنوان "مكرونة بشاميل" من تأليف وإخراج مي مصطفى أخو المخرجة الموريتانية المعروفة، والحوار فيه لزوزو عبدالستار، بطولة محمود فارس، لمياء السعداوي، منى عز الدين، ديكور ولاء حسان، يتحدث عن فكرة "التابوهات"، كعمل له طابع اجتماعي.

ثم لدينا تصوير برنامج أم السعد، وهو برنامج ساخر عن سيدة بدوية تعطي نصائح غير علمية في الطب البديل، سيكون من تأليف وإخراج ياسر بدوي، وتصوير محمود ناجي.

أيضا لدينا تحضيرات لأحد أهم أعمالنا، مسلسل الأسد، من بطولة أحمد عبدالله محمود، ومحمود فارس.




ماهي منظومة الأفكار التي تعملون وفقاً لها؟

نحن نعمل وفقاً لنظام شديد الدقة، لدينا مستشار متخصص في كل من مراحل العمل التي نقوم بها، نعتمد على المنهجية باستمرار ورئيس الشركة تامر أباظة رجل لايعرف الارتجال أو الفوضى في العمل، وبالتالي لدينا رؤية محددة عما نقوم به، ولكن أفكارنا تواكب العصر باستمرار.

نستهدف فئة المشاهدين في الداخل المصري، وأيضاً طموحنا يصل بنا إلى محطات خارج حدود البلاد، فلدينا تواجد قوي في مهرجانات كبرى في العالم، وأحد أعمدة مشروعاتنا الفنية مي مصطفى الموريتانية نالت 5 جوائز من إجمالي 7 مهرجانات وصلت إليها أفلامها.

ماهي الأهداف التي تعملون سعيا إلى بلوغها ؟

لدينا أهداف واضحة، ليست شرطاً أبداً أن تكون مادية، هذا أمر لايحركنا في المقام الأول، وإنما الدفع بأكبر قدر من المواهب الشابة وتجهيزهم وتأهيلهم، ليكونوا دماءاً جديدة في شرايين المجال الفني المصري العريق، نحن نرحب بالشباب، نحتويهم ونخصص لهم ورشاً للتدريب والتأهيل ونمنحهم الفرصة كاملة.

وهدفنا أيضاً ليس المنطقة التي يتنافس فيها نجوم الصف الأول، أمثال أحمد عز وكريم عبدالعزيز، وإنما الاعتماد على نجوم بقيمة وقامة وموهبة محمود فارس وأحمد عبدالله محمود وريهام محي، عبر منتج فني يجذب الأجيال الحالية، ويكون قادر على أن يعلي القيمة الفنية على الحسابات التجارية البحتة.

وهدفنا من خلال الأعمال التي نقدمها "تغيير جلد" الفنايين اللذين نعتمد عليهم، فأحمد عبدالله محمود سيقدم دور كوميدي، والفنان محمود فارس المعتاد على الأدوار الشريرة سيقدم دور شخص ودود وشيك بشكل مختلف، وهكذا.




ماهي روح العمل الحاكمة لمشروعات الشركة؟

بداية، نميل أن نطلق مصطلح الـ "بيت" على الأجواء الخاصة بالعمل في شركة لايونز، فدرجة التفاهم والود والرغبة في تحقيق أقصى استفادة للجميع هي الحاكمة، الكل يضيف للكل، المناصب لتنظيم العمل فقط، الرأي النهائي لايخرج إلا بالمشورة، روح الفريق سمة أساسية.

ماهو رأيك في مؤسس الشركة تامر أباظة؟

صاحب مميزات خاصة، أكثر العارفين بهندسة البنيان، بناء الإنسان والمشروعات على حد سواء، يستطيع تطوير المعمار من جهة، وتطوير ملكات الإنسان عبر الفن والثقافة من جهة أخرى، لايقبل بمنتج لايتمتع بصفات الاكتمال والدقة المتناهية.

والخلفية القادم منها تامر أباظة هي خلفية فنية، وتخصصه مسرح ديكور لذا فلديه تصور مسبق حول كيفية البناء، والتأسيس وفقاً لقواعد الفن والذوق، والعمل معه يضمن النجاح بشكل مؤكد، والجميع يحذوهم آمال عريضة في إحداث تغيير كبير على مستويات عديدة بقيادة تامر أباظة.


تابع موقع تحيا مصر علي