عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة فيبي فوزي عضو الشيوخ : قرار مد فترة التصالح لاخر اكتوبر استجابه لنبض الشارع المصري

تحيا مصر

اكدت النائبة فيبي فوزي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الاسماعيلية ان قرار رئيس مجلس الوزراء بمد فتره تلقي طلبات المواطنين للتقدم على التصالح فى مخالفات البناء لمده شهر اخر حتى نهاية اكتوبر المقبل قرار بالغ الاهمية واستجابه لنبض الشارع المصري ومراعاه البعد الاجتماعي للمواطنين اصحاب المخالفات والذين يتقدمون للتصالح فى مخالفات البناء .

واكدت فيبي فوزي لـ تحيا مصر ان التسهيلات التى تقدمها الحكومة للواطنين فى هذا الملف ساعدت على زيادة اعداد المتقدمين لطلبات التصالح وهو دور الدولة التى ظهر جليا للجميع بتوفير كافه السبل للقضاء على ملف المخالفات فى البناء الذي ظل عقود كثيرة مشيرة الى ان الحكومة تري نبض الشارع وتقوم بالاجراءات والتهيلات التى من شأنها رفع دولة القانون عاليا .

واكدن عضو مجلس الشيوخ على ان مثل هذه القرارات من مد فترة التصالح لتوفير مقار ولجان للتسهيل على المتقدمين بالتصالح يعطي كثير للمواطن ويسعي للتتقدم مضيفه الى ان الاعداد بتتزايد فى التصالح وسوف يعود علي المواطن قبل الدولة بالنفع باقامات مشروعات سكنيه وتقديم خدمات اجتماعية وحياتيه .

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء اليوم إن المواطنين يقبلون على التقدم للتصالح في مخالفات البناء، معلنا أنه سيتم مد فترة تلقى الطلبات لمدة شهر آخر، إلى نهاية أكتوبر بدلا من سبتمبر.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع عدد من المحافظين لمتابعة المشروعات التي تتم بكل محافظة وحصر مختلف الأراضى التابعة للدولة فى عواصم المحافظات لبدء تنفيذ مشروعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات، على غرار حى الأسمرات، تنفيذاً لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ويكون بها العديد من العمارات السكنية، والخدمات التى تلبى احتياجات قاطنى هذه المناطق.

تابع موقع تحيا مصر علي