عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غادة الضبع: القائمة الوطنية لانتخابات النواب تسعي لإعلاء المصلحة العليا

تحيا مصر

أكدت غادة الضبع، المرشحة في انتخابات مجلس النواب 2020 والتي تعقد في أكتوبر المقبل، أن القائمة الوطنية من أجل مصر تسعى لإعلاء المصلحة الوطنية والعامة بعد التنوع الذى شهدته في مختلف الدوائر الأربعة من خلال اختيار مرشحين من مختلف الأطياف وهو ما يدلل على التوافق الوطنى بين الأحزاب السياسية المختلفة.

وتواجدت الضبع التي تشغل منصب أمين مساعد أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة سوهاج، كما تعد عضوا في المجلس القومى للمرأة، وعضو فى جمعية تحسين الصحة النسائية بسوهاج، وأيضا عضو مجلس إدارة بجمعية الهلال الأحمر، ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر عن محافظة سوهاج.

إقرأ أيضا تحيا مصر يكشف موعد إعلان أسماء مرشحي انتخابات مجلس النواب النهائية علي المقاعد الفردية والقائمة

وأشارت الضبع إلى أن التمثيل القوى للمرأة في البرلمان القادم يعكس العصر الذهبى الذى تعيشه بسبب وجود إرادة سياسية مساندة فى ظل عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث أسفرت التعديلات الدستورية عن تخصيص نسبه 25% من مقاعد البرلمان للمرأة مع إسناد أعمال وزارت لعدد 7 وزيرات وعدد من المناصب القيادية فى الأجهزة المختلفة لقيادات نسائية.
وشددت الضبع، على أهمية المشاركة الإيجابية للمرأة خاصة في الصعيد خلال انتخابات مجلس النواب المقبلة، نظرا للدور الكبير لها في مختلف المناسبات والذى لا يقل عن الرجل، مشددة على أن مصر حاليا تشهد تواجد كوادر نسائية فعالة تستطيع أن يكون لها دورا كبيرا في تنمية المجتمع والمشاركة في صنع القرار.
يذكر أن غادة الضبع شاركت في العديد من الحملات التي أطلقها المجلس القومى للمرأة فى جميع القضايا المجتمعية بصعيد مصر مثل خطورة الزواج المبكر وخطورة التسرب من التعليم وتنمية الوعى والمشاركة المجتمعية، وغيرها من القضايا بالإضافة إلى قيادة فريق عمل من الرائدات والمتطوعات بمراكز جهينة والمراغة وطهطا وجزيرة شندويل.
كما شاركت الضبع أيضا في العديد من الأعمال الخيرية للأيتام والأرامل والفقراء وتجهيز العرائس بمراكز جهينة وطهطا والمراغة، وانضمت لمشروع “نقدر” بالمشاركة مع جامعة سوهاج من أجل تأهيل الطالب على فكر العمل الحر والتمكين الاقتصادى.

وتسعى غادة الضبع للسير على خطى والدها الراحل محمود عيسى الضبع الذى كان عضوا في مجلس الشورى بدءا من عام 1980 واستمر عضوا بالمجلس خلال فصوله التشريعية حتى عام 1989 وكان عضوا في لجنة الإسكان.
تابع موقع تحيا مصر علي