عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرفي على أهمية حمامات البخار للجسم والشعر

تحيا مصر

تساعد حمامات البخار أو "الساونا" في التخسيس وإنقاص الوزن، فضلا عن فوائدهاالصحية في الحفاظ على صحة البشرة والشعر، كما أن "الساونا" تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وتحمي "الساونا" في حالة القيام بها مرتين أسبوعيا من الأمراض المزمنة.. لذا نرصد خلال التقرير أبرز فوائد حمامات البخار والساونا لصحة جسمك وشعرك..

فوائد حمامات البخار والساونا

- تساعد حمامات البخار في القضاء على التوتر، والتخلص من الإجهاد والإرهاق البدني، كما تعمل على تهدئة الأعصاب، والحفاظ على الصحة النفسية، وتساعد على التخلص من الأرق، والحصول على الراحة والاسترخاء، والنوم الأفضل، وتحسين الحالة المزاجية.

- حمامات البخار مفيدة في تنشيط الدورة الدموية، وتعمل على التعزيز من أداء أجهزة الجسم، ومنح البشرة المزيد من الإشراق والنضارة والحيوية، كما تعمل الساونا على إزالة الجلد الميت، والقضاء على آلام المفاصل.

- تعمل حمامات البخار على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، وبالتالي فهي لها القدرة على الحفاظ على الصحة من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة، والحفاظ على صحة القلب.

- الساونا تساهم في القضاء على البثور والحبوب والرؤوس البيضاء والسوداء بالبشرة، فهي تعمل على فتح المسامات بالجلد، والحفاظ على حيوية البشرة.

- تعزز الجهاز المناعي، وبالتالي الحماية من الأمراض المختلفة.

- تساهم في الحد من آلام العضلات.

- تعمل على القضاء على التهابات الجيوب الأنفية، والوقاية من نزلات البرد والاحتقان.

تابع موقع تحيا مصر علي