عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أردوغان يصعد لهجته الحادة ضد أرمينيا بتصريحاته المثيرة

تحيا مصر

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الاثنين، إلى إنهاء "الاحتلال" الأرمني لناغورنو كاراباخ لإنهاء القتال الدامي بين الانفصاليين المدعومين من أرمينيا والقوات الأذربيجانية، قائلا: "حان الوقت لإنهاء هذه الأزمة التي بدأت مع احتلال ناغورنو كاراباخ".

وأضاف أردوغان، الذي تعتبر بلاده الداعم الرئيسي لأذربيجان في هذا الصراع "فور مغادرة أرمينيا الأراضي التي تحتلها، ستستعيد المنطقة السلام والوئام".

وتعتبر تركيا أن أرمينيا "تحتل" ناغورنو كاراباخ عبر الانفصاليين الذين أعلنوا جمهورية مستقلة هناك العام 1991 بعد سقوط الاتحاد السوفيتي.

ولفت أردوغان إلى أن "تركيا ستواصل الوقوف بجانب الدولة الشقيقة والصديقة أذربيجان بكل الوسائل الممكنة"، مؤكدا دعم بلاده المستمر لباكو منذ بداية هذه الأزمة، وذلك بعد قتل العشرات خلال 24 ساعة في المعارك بين الانفصاليين في ناغورنو كاراباخ المدعومين من أرمينيا وأذربيجان، وفق أحدث حصيلة الاثنين، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب مفتوحة بين الجانبين.

اقرأ أيضا: شرور أردوغان.. تطورات الحرب التي أشعلتها تركيا بين أرمينيا وأذربيجان

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية أن تركيا تزود أذربيجان بالطائرات الحربية والمسيرة، وذلك في ظل تواصلت المواجهات العنيفة بين الانفصاليين الأرمينيين والجيش الأذربيجاني.

وأكدت وزارة الخارجية الأرمينية أن خبراء عسكريين أتراك يقاتلون جنبا إلى جنب مع أذربيجان في منطقة ناغورنو كاراباخ.


تابع موقع تحيا مصر علي