عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يحتفل بعيد ميلاد شوبير بهذه الطريقة

تحيا مصر

يحتقل اليوم أحمد شوبير، الحارس الأمين للنادي الأهلي، ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الـ 60، بعد مشوار طويل حقق خلاله العديد من الإنجازات مع النادي الأهلي، وحرس فيه مرمى المنتخب المصري في كأس العالم.

واحتفل النادي الأهلي، بعيد ميلاد حارسه السابق، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وكتب "نحتفل اليوم بعيد ميلاد حارسنا أحمد شوبير نتمنى لك عيد ميلاد سعيد".

وانتقل شوبير للنادي الاهلي قادماً من نادي طنطا عام 1977، واستطاع بعد أن كان الحارس الثالث بعد أكرامي الشحات، وثابت البطل، إلى الحارس الأول ليبدأ رحلته في حصد البطولات.

حرس أحمد شوبير، شباك النادي الأهلي، أكثر من سبع أعوام لعب خلالهم 317 مباراة منها 222 مباراة بالدوري، حقق خلالهم رقم تاريخي ب132 مباراة شباك نظيفة، واهتزت شباكه في 97 مباراة فقط.

وشارك شوبير مع الأهلي في 32 مباراة بكأس مصر لم يخسر في أي مباراة، كما شارك في 50 مباراة أفريقية، و12 عربية، و1 أفروأسيوية، حقق مع الأهلي 23 بطولة، منهم 8 دوري عام، 7 كأس مصر، 5 بطولات أفريقية، 2 عربية، 1 أفروأسيوية.

اقرأ أيضا: الأهلي يودع فايلر غدا .. وسباليتي هو الأقرب للخلافة

اختاره الراحل محمود الجوهرى ليكون حارس مصر الأول للمنتخب الوطنى فى تصفيات كأس العالم 1990 بإيطاليا، وقد ظهر بشكل جيد، حيث لم يدخل مرماه سوى هدف واحد فى مباراة إنجلترا، كما أن شوبير كان حارس عرين المنتخب فى كثير من المباريات والمحافل العربية منها والأفريقية أيضاً، حيث خاض شوبير مع المنتخب 93 مباراة دولية.

مثل أحمد شوبير مصر فى بطولة أفريقيا 1986 م والتى فازت بها منتخب مصر وأيضاً بطولتى إفريقيا 1992، 1994 وحمل شوبير شارة كابتن المنتخب المصرى فى العديد من المباريات.

وأعلن شوبير اعتزاله اللعب عام 1998 بعد مباراة فريقه أمام بلدية المحلة وتتويج الأهلى ببطولة الدورى، وقد ظهر باكياً ومعلناً الابتعاد عن كرة القدم بعدما استمر فى الملاعب حتى بلغ عمره 37 عاماً حفلت بالإنجازات.

تابع موقع تحيا مصر علي