عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط بوابة الحكومة المصرية لتقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2020

تحيا مصر

بوابة الحكومة المصرية باتت من أهم ما يشغل تفكير الطلاب وأولياء الأمور على السواء، لتظل محتلة الصدارة لليوم الثاني على التوالي، تزمنًاا مع فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وكذلك الذين تخلفوا عن التسجيل عبر بوابة الحكومة المصرية في المراحل السابقة.

تزايد البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2020، من قبل طلاب المرحلة الثالثة، إضافة إلى طلاب المرحلتين الأولى والثانية الغير مستفدين من تقليل الاغتراب السابق.

خطوات تقليل الاغتراب على بوابة الحكومة المصرية

حدد المجلس الأعلى للجامعات، تتمثل شروط التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع، ويكون التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، على أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني حيث لا توجد تحويلات ورقية.

يسمح للطالب الذي جرى ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية الهندسة جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (أ) وذلك طبقاً لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل.

بوابة الحكومة المصرية

يمكنك التقديم بطلب تقليل الاغتراب في المرحلة الثالة 2020 عن طريق الدخول على موقع تنسيق بوابة الحكومة المصرية من هنـــــــــــــــــــــا.

اقرأ أيضًا..تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2020.. والشروط الواجب توافرها

يتطلب منك عدة خطوات للتقدم إلى تقليل الاغتراب ألا وهي إدخال بيانات وهي رقم الجلوس، الرقم السري المكتوب على استمارة النجاح، وإدخال رقم تأكيدي من الموقع.




تابع موقع تحيا مصر علي