عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس النواب يحسم الجدل حول نهاية الفصل التشريعي الجاري...تحيا مصر يرصد التفاصيل

تحيا مصر


قال رئيس مجلس النواب، د. علي عبد العال، أن مجلس النواب بفصله التشريعي الجاري مستمر حتى الساعة 12 من ليل يوم 9 يناير 2021، الساعة 12 ودقيقة ومن صباح 10 يناير ينتهي الفصل التشريعي الجاري.

وأضاف قائلا:" إذا كان المجلس غير قائم فلرئيس الجمورية أن يصدر قراراً بقانون ولو المجلس قائم أو موجود ولكنه ليس فى حالة انعقاد؛ ففى هذه الحالة لا تصدر قرارات بقوانين ويدعو رئيس الجمهورية المجلس إلى الانعقاد فى جلسة طارئة أو عاجلة أو خاصة.. حتى لو كانت هناك انتخابات قائمة لانتخاب مجلس جديد، المجلس مستمر حتى الساعة 12 من ليل يوم 9 يناير 2021، الساعة 12 ودقيقة من صباح 10 يناير لا يكون هناك مجلس.

جاء ذلك فى حديث سابق له، بإحدي الحوارات الصحفية، وذلك بشأن ما يثار خلال هذه الأونه حول دعوة مجلس النواب لدور انعقاد سادس، يبدأ صباح الغد الخميس، حيث أعلن مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، عن افتتاح دور الانعقاد السادس، غدا الخميس ، في تمام الساعة الثانية عشر.

وجاءت الدعوة للانعقاد بناء على قرار رئيس الجمهورية رقم (٥٧٠) لسنة ٢٠٢٠، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول.
وأعدت الأمانة العامة لمجلس النواب مشروع جدول أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى السادس من الفصل التشريعى الأول، حيث تبدأ الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، ثم يتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (478) لسنة 2020 بفض دور الانعقاد العادى الخامس للفصل التشريعى الأول، ثم تُتلى بعد ذلك الاعتذارات والرسائل.
ويبدأ مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، دور انعقاده السادس بمناقشة عدد من التشريعات والقوانين العاجلة حتى انتهاء الفصل التشريعي في يناير المقبل، وذلك بالإعلان عن أسماء الأعضاء الفائزين بانتخابات مجلس النواب 2020 طبقًا للجدول الزمني المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات.
تابع موقع تحيا مصر علي