عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

11 بطولة في جعبة موسيماني من بينهم الأميرة.. تعرف على مسيرة المدير الفني الجديد للأهلي

تحيا مصر

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رسميا، عن التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مديرا فنيا لفريق الكرة الأول، وإنهاء التعاقد مع المدرب رينيه فايلر.

ونشر النادي الأهلي، فيديو منذ قليل، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يرحب فيه ببيتسو موسيماني، ويعلنه رسمياً كمدير فني جديد للفريق، خلفا لرينيه فايلر.

وأثار هذا القرار ردود أفعال متناقضة ما بين من يره أنسب رجل لتلك المرحلة، ومن يراه قرار غريب كونه أول مدرب أفريقي يتولى قيادة الأهلي منذ إنشاؤه، فكان من المهم معرفة السيرة الذاتية لهذا الرجل، الذي رأى فيه النادي الأهلي سمات المدرب القادر على حسم البطولة الأفريقية التي استعصت على الأهلي كثيراً لمدة 7 سنوات.

ولد بيتسو يوهان هاميلتون موسيماني في 26 يوليو من عام 1964 في مدينة ماجيسو بجنوب أفريقيا.

لعب لأندية عديدة مثل جومو كوسماس الجنوب إفريقي، ثم صن داونز وأورلاندو بيراتس، الذي دربه فيما بعد، لينضم بعد ذلك إلى لونيكوس نيكاس اليوناني، ثم ريتا بيرلار البلجيكي، وأخيراً السد القطري حتى اعتزل في عام 1996.

بدأ موسيماني مسيرته التدريبية مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي من 2001 حتى 2007، ثم انضم كمساعد في منتخب جنوب أفريقيا عام 2010، إلى أن تولى القيادة الفنية للبافانا بافانا حتى عام 2012، العام الذي بدأ فيه تدريب ماميلودي صن داونز، والذي حقق معه أعظم الإنجازات.

اقرأ أيضا: رسميا .. الأهلي يعلن موسيماني مديرا فنيا له و"السلام عليكم" أولى كلماته للجمهور (فيديو)

توج موسيماني خلال مسيرته التدريبية بكل من، الدوري الجنوب إفريقي خمس مرات، كأس نيدبانيك مرتان، كأس تليكوم مرتين، دوري أبطال إفريقيا مرة، والسوبر الإفريقي مرة، بواقع 11 بطولة محلية وأفريقية.

واستطاع الأهلي حصد بطولة الدوري العام رقم 42 مع رينيه فايلر، وتبقى له في الموسم كل من كأس مصر وكأس السوبر وبطولة دوري أبطال أفريقيا، فهل يكون موسيماني هو الرجل المناسب ويستطيع تحقيق موسم استثنائي في بداية مشواره مع الأهلي. 


تابع موقع تحيا مصر علي