عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صبحي الدالي: إعفار كبار السن من تذكرة النقل العام عرفاناً لهم بالجميل

تحيا مصر

أشاد عضو لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، صبحي الدالي بقرار محافظ القاهرة، السماح بركوب كبار السن الذين تجاوزو الـ70 عاماً جميع وسائل هيئة النقل العام بالمجان، لافتا إلى أنه من الأمور الإيجابية السماح لكبار السن الذين تجاوزو ال 60 عاما بركوب جميع وسائل هيئة النقل العام بنصف تذكرة.

وتابع الدالي: أن هاتين الفئتين لا تحتاجان أي إجراءت سوي أن يبرز الراكب للمحصل بطاقة الرقم القومي وأن تكون هذة البطاقة سارية حتي يتم تطبيق هذا الاعفاء عليه، وهو ما وصفه بأنه "تسهيل وتيسيير مطلوب لتلك الفئات العمرية.

واعتبر عضو لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، أن هذا القرار جاء لتخفيف العبء عن كبار السن عرفانًا بالجميل لهذة الفئة التي خدمت الوطن فى مختلف المجالات وتنفيذًا لتوجهات الدولة في هذا الشأن.

وكان قبلها قد أصدر وزير النقل، المهندس كامل الوزير، قرارا بعدم طلب هيئة السكة الحديد من أفراد القوات المسلحة "استمارة سفر"، والاكتفاء فقط بالزى العسكرى، وقال حينها المهندس كامل الوزير: إن القوات المسلحة تدفع ثمن تذاكر أفرادها مقدما.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع وزير الدفاع، منذ فترة، لدفع ثمن تذاكر القوات المسلحة مقدمًا، قائلًا: اعتذرت بشكل شخصى وجميع قيادات وزارة النقل عن التصرف الذى تعامل به رئيس ومشرف القطار مع المجند بهذا الشكل، موضحًا: احنا دايمًا بنتعلم من أخطائنا وأى حاجة خطأ نصلحها.
تابع موقع تحيا مصر علي