عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حاتم عبدالحميد: إصرار واضح على إنجاح منظومة التأمين الصحي في البلاد

تحيا مصر


أكد النائب حاتم عبدالحميد عضو لجنة الصحة في البرلمان، أن هناك إصرار واضح من الدولة على إنجاح منظومة التأمين الصحي، مشيدا بالتوجيه الرئاسي المستمر نحو ذلك.

وأضاف عبدالحميد: الكل تابع توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسراع في تطبيق التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولى للمنظومة بعد بورسعيد، مع الحرص على بامتلاك قدرة تجميع وتصنيع مشتقات البلازما على أعلى مستوى من المعايير العالمية.

وأختتم عبدالحميد بضرورة أن تستغل الحكومة التوسع في المبادرات الرئاسية الخاصة بصحة المواطنين، والحفاظ على سلامة الطلاب مع بدء العام الدراسي برفع استعدادات مكافحة كورونا.

قبلها قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن منظومة التأمين الصحي الشامل حققت إنجازا في أقل من عام منذ بدايتها بالقضاء على قوائم الانتظار في عمليات القلب المختلفة، مشيرا إلى تحقيق بورسعيد انطلاقة في مشروع التحول الرقمي علي مستوي مصر.

وأكد اللواء عادل الغضبان أن العمل مستمر بجميع المراكز التكنولوجية بالأحياء طول أيام الأسبوع مع تقديم التيسيرات والتسهيلات الكاملة للراغبين في التصالح وتذليل أي عقبات تواجههم لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.
تابع موقع تحيا مصر علي