عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرتضى منصور يناشد جماهير الزمالك بعد بيان وزارة الداخلية

تحيا مصر

أصدر مرتضى منصور، رئيس الزمالك الموقوف من قبل اللجنة الأوليمبية المصرية، بياناً يناشد فيه مشجعي وجماهير الزمالك بعدم النزول والتجمهر أمام النادي، وجاء البيان كالتالي:

"أشكر جميع جماهير الزمالك المحترمة وأشكر أعضاء الجمعية العمومية على وقفتهم المحترمة لدعمي في الأزمة التي حدثت مؤخرا والقرارات التي أصدرتها اللجنة الأولمبية المصرية، كما أشكر جماهير النادي الأهلي التي وقفت معي أيضًا وساندتني".

وتابع:"وأنوه لبعض الشباب من جماهير الزمالك الذين علمتُ من بعض المواقع أنهم ينوون النزول في وقفات احتجاجية للتضامن معي وقد أعلنت في قناة الزمالك منذ قليل أن مصر أهم من مرتضى منصور وأخشى عليهم أن يندس وسطهم بعض من الإرهابيين من جماعة الإخوان ويستغلوا تجمعاتهم لنشر الفوضى وهذا مرفوض لأني كما قلت وأكدت أن مصر أهم من مرتضى منصور وأنني أحصل على حقي بالقانون عن طريق القضاء المصري العادل".

وهو ما سبق منذ عامين بعد أن وقعت ذات اللجنة الأولمبية عقوبة ضدي بعزلي لمدة عامين وأقمت دعوى أمام قضاء مصر العظيم وقدمت المستندات التي تؤكد عدم قانونية القرار فكان الحكم النهائي والبات بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية واعتبار قراراها كأنه لم يكن وهو والعدم سواء.

واستكمل :"لذلك فقد بدأت اليوم اتخاذ أول خطوات اللجوء إلى القضاء بتقديمي مذكرة للسيد وزير الشباب والرياضة المحترم الدكتور أشرف صبحي طلبت منه فيها إعمال المادة ١ من قانون ٧١ لـ٢٠١٧ وباقي مواد هذا القانون أن يعلن بطلان القرار الصادر من اللجنة الأولمبية بتاريخ ٤ أكتوبر ٢٠٢٠ المتضمن إيقافي عن مزاولة أي نشاط لمدة ٤ أعوام وهو ذات القرار الذي سبق وألغاه قضاء مصر العادل منذ عامين وتضمنت المذكرة أنه في حالة عدم الإعلان عن بطلان قرار اللجنة الأولمبية سيكون هذا قرارًا سلبيًا من حقي الطعن فيه أمام محكمة القضاء الإداري".

واختتم: "لذلك أناشد الجماهير على مختلف انتماءاتها بأن تتوحد ليس خلف مرتضى منصور ولكن خلف بلدنا مصر في الظروف التي تمر بها والتربص من الخونة والعملاء الذين يحاولون بشتى الطرق إشاعة الفوضى في وطننا، ولكم كل الشكر والتقدير والاحترام".

اقرأ أيضا: تحيا مصر يرصد فرحة"الغلابة" عمال الزمالك بعد وقف مرتضي منصور.. ويصفون رحيله بيوم العيد 

جاء ذلك بعد دعوات بعضا من جماهير الزمالك للتجمهر أمام مقر نادي الزمالك، احتجاجا على قرارات اللجنة الأوليمبية، التي أوقفت مرتضى منصور رئيس النادي عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، بجانب تغريمه 100 ألف جنيه.

وعلى الفور أصدرت وزارة الداخلية بيان تحذر فيه من التجمهر أمام نادي الزمالك، وجاء البيان على النحو التالي: 

"صرح مصدر أمنى بتداول بعض صفحات الإنترنت دعوات بالتجمع أمام نادى الزمالك اعتراضا على قرار اللجنة الأولمبية بشأن رئيس النادي، وتحذر الوزارة من أي تجمعات خارج الإطار القانوني، وستتخذ حيالها الإجراءات القانونية الفورية بكل حسم.. وتؤكد على ضرورة الالتزام بالطرق الشرعية في التعامل مع قرار اللجنة". 


تابع موقع تحيا مصر علي