عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رجيم الكيتو يثير الجدل بين أصحاب الوزن الزائد.. ومخاطر جثيمة تقف حائلًا بين تحقيق حلم الرشاقة

رجيم الكيتو
رجيم الكيتو

رجيم كيتو أو نظام كيتو كما يطلق عليه الكثير من المواطنين، تصدر محرك البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إزدياد البحث عن رجيم كيتو من قبل العديد من أصحاب الوزن الزائد.

يعاني الكثير من أصحاب الوزن الزائد من الكثير من الضغوط والعراقيل الصعبة التي تعترض طريقهم بسبب وزنهم، لذا يحاول كلًا منهم الوصول إلى الحل الأمثل لإنهاء تلك الأزمة.

رجيم الكيتو

رجيم الكيتو يعمل على التقليل من تناول الكربوهيدرات على نحو كبير، واستبدال الدهون، والبروتين بها، وهذا ما يضع الجسم في حالة تقلبية تسمى الحالة الكيتونية لذا اشتق الأسم من تلك الحالة.

اتجه الكثير إلى إتباع تلك الحمية التي ظهر اسمها وتم تداوله على نطاق واسع على مدار الأونة الأخيرة، إلا أنه أثار الجدل مؤخرًا بسبب أضراره الكثيرة ولكن لايزال نتائجه مذهلة.

أضرار رجيم الكيتو

هناك العديد من الأضرار التي من شأنه إخافة العديد من متبعي رجيم الكيتو والتي من بينها: "إنفلونزا الكيتو، الإسهال المزمن، الحماض الكيتوني، انخفاض كتلة العضلات، زياد خطر الإصابة بأمراض القلب والكلى، الشعور بالتعب والإرهاق باستمرار، انخفاض كثافة العظم، الإصابة بالأرق واضطرابات النوم، مشكلات الغدة الدرقية"، وغيرها من الأضرار التي تؤثر بشكل أو بأخر على صحة الجسم.

اقرأ أيضًا..احذر الإفراط في تناول الشاي الأخضر لهذه الأسباب

ينصح العديد من الخبراء الرجوع إلى الأطباء قبل إتباع حمية رجيم الكيتو التي كانت لها نصيب واسع من الإنتشار بتلك السرعة من خلال تداول العديد من النشطاء تفاصيل هذا النظام.
تابع موقع تحيا مصر علي