عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسى يفتتح معرض الحرف اليدوية بالتجمع الخامس اليوم

تحيا مصر

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم السبت، معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ويشارك فى المعرض والذى يقام للعام الثانى على التوالى، أكثر من 600 عارض من مختلف المحافظات.

معرض تراثنا، يضم المئات من المشروعات المصرية المشهورة بإنتاجها اليدوى والفنى الفريد وإبداعات لكبار الحرفيين والصناع المهرة والفنانين من مختلف محافظات الجمهورية.

إقرأ أيضاً: مصر للطيران تشهد أعلى معدل تشغيل يومى للرحلات اليوم

وكانت نفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، كشفت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يشارك في افتتاح معرض تراثنا ، مشيرة إلى أن حضور الرئيس هو رسالة إلى أصحاب المشروعات الصغيرة خاصة الحرف اليدوية عن مدى اهتمام الدولة المصرية بهم، وحتى يشعر أصحاب هذه المشروعات باهتمام الرئيس وتقديمه لكافة الدعم لهم.

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" المذاع على فضائية DMC، اليوم الجمعة، أن المعرض يضم 620 عارضًا بالإضافة إلى 45 جامعة أهلية ومشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات، موضحة أن دولة السودان هي ضيف شرف وهي أول مرة يستضيف هذا المعرض دولة عربية ولكنه سيكون نهج قادم في المعارض المقبلة بشرط تميز المشاركين بالحرف التراثية واليدوية.

وأوضحت "جامع"، أن هناك منتجات مختلفة سيتم عرضها بمشاركة جهات عديدة في معرض تراثنا مع التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا، لافتة إلى أنه تم إتاحة خدمة المعروضات الإلكترونية هذا العام في المعرض وتم إتاحة 1500 منتج على منصة إلكترونية.

وتابعت: "تواصلت مع أمازون العالمية لتنمية العمل في التجارة الإلكترونية وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونسعى لأن يكون هناك براند للمنتج المصري ونهتم بالعمل على إقامة معارض دولية، فيما أكدت أن الصادرات الزراعية زادت خلال الفترة الماضية رغم الجائحة، مؤكدة بدء طرح عدد من المجمعات الصناعية بغرض جذب المستثمرين، مشددة على أن العملية الإنتاجية مستمرة في مصر وتم عمل العديد من التيسيرات للمصانع.

 


تابع موقع تحيا مصر علي