انطلق منذ قليل، اجتماع ليبي تستضيفه القاهرة بين ممثلين لمجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، في

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 28 يناير 2022 - 08:01

أخبار عربية وعالمية

يحدث الآن .. انطلاق اجتماع المسار الدستوري الليبي في القاهرة

11:08 ص - الأحد 11 أكتوبر 2020


انطلق منذ قليل، اجتماع ليبي تستضيفه القاهرة بين ممثلين لمجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، في إطار الجهود التي ترعاها الدول الإقليمية لدعم مسار الحل السياسي في ليبيا وعلى رأسها مصر.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع المسار الدستوري للفترة المقبلة في ليبيا، وهو الاجتماع الذي يأتي كذلك بعد جلسات جرت في المغرب، وتعتبر الجلسة الجديدة ضمن الجولة الثانية من الحوار الليبي انطلقت في مدينة بوزنيقة المغربية، من أجل وضع حد للتوتر الميداني والسياسي الذي تشهده البلاد منذ سنوات.

وأكد وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، مساء الثلاثاء الماضي، أن الجلسة الجديدة ضمن الجولة الثانية من الحوار الليبي في مدينة بوزنيقة المغربية شهدت حوارا ناجحا بين الأطراف الليبية.

وقال بوريطة، إن طرفا الحوار الليبي توصلوا إلى تفاهمات على توزيع المناصب السيادية، مؤكدًا أن الليبيين قادرون على حل مشاكلهم دون أي تدخل خارجي.

اقرأ أيضا: رغم الهدنة .. أرمينيا تبدي تخوفاتها من أذربيجان

من جانبه، أكد عضو مجلس النواب الليبي، إدريس عمران، أن محضر التوافقات الذي تم التوصل إليه بين الأطراف الليبية في الاجتماعات الأخيرة بمدينة بوزنيقة المغربية، سيعرض على مؤسستي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.



تابع موقع تحيا مصر علي