مازالت الحرائق المتتالية غير المسبوقة التي نشبت في غابات الساحل السوري منذ أمس، تتصدر المشهد العربي بعد حصدها

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 24 يناير 2022 - 15:13

أخبار عربية وعالمية

حرائق هائلة تلتهم 30 مكان في وقت واحد.. تفاصيل حريق الساحل السوري

03:19 م - الأحد 11 أكتوبر 2020


مازالت الحرائق المتتالية غير المسبوقة التي نشبت في غابات الساحل السوري منذ أمس، تتصدر المشهد العربي بعد حصدها أرواح وخسائر جمّة، إذ اندلعت النيران بعدة مناطق في ريف اللاذقية وارياف حمص وطرطوس وقرى الساحل السوري شمال غرب سورية وسط تحذيرات من كارثة إنسانية في تلك المناطق مع محاصرة النيران منازل المدنيين وخروج السكان من بيوتهم إلى الطرقات.

توفي شخصان جراء الحرائق وتم إسعاف عدة أشخاص بحالات اختناق إلى مشافي اللاذقية وتحدثت مصادر اهلية عن اندلاع 35 حريق في مناطق متعددة من ريف المحافظة منذ فجر أمس والتهمت مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية والحراجية.

من جهتها أعلنت مديرية مياه الشرب في طرطوس توقف ضخ مياه الشرب من محطة نبع السن باتجاه المدينة بسبب الحرائق التي تجتاح المنطقة منذ منتصف الليلة الماضية.

وطالب رئيس الحكومة السورية حسين عرنوس، جميع الوزارات المعنية وفرق الإطفاء والدفاع المدني في المحافظات كافة، تقديم الدعم والمؤازرة للمساهمة في إطفاء الحرائق المندلعة في أرياف محافظات حمص وطرطوس واللاذقية. وشاركت مروحيات في الجيش السوري في عملية اخماد الحرائق.

اقرأ أيضا: يحدث الآن .. انطلاق اجتماع المسار الدستوري الليبي في القاهرة

كما قالت شركة كهرباء اللاذقية في بيان لها، إنّها بادرت إلى "قطع التيار الكهربائي عن المناطق التي اندلعت فيها الحرائق، وذلك كخطوة استباقية حفاظا على حياة وممتلكات المدنيين، وتسهيلاً لعمل فرق الإطفاء، وحفاظا على سلامة الشبكات الهوائية الكهربائية".

وأرجعت مصادر حكومية أسباب الحرائق واتساعها بهذا الشكل الغير مسبوق إلى سرعة واتجاه الرياح والجفاف في الطقس إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي