عقدت الجلسة الافتتاحية الخاصة باجتماعات المسار الدستوري الليبي، اليوم الأحد، بين وفود من مجلس النواب والمجلس ا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 27 يناير 2022 - 06:46

أخبار عربية وعالمية

مصر تتمسك بالتسوية السياسية .. نتائج اجتماع المسار الليبي بالقاهرة

03:44 م - الأحد 11 أكتوبر 2020


عقدت الجلسة الافتتاحية الخاصة باجتماعات المسار الدستوري الليبي، اليوم الأحد، بين وفود من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والهيئة الدستورية برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، لمناقشة حلحلة الأزمة الليبية الداخلية.

وأكد رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، تمسك مصر بمسار التسوية السياسية كحل وحيد للحفاظ على ليبيا وإعادة بناء دولة موحدة، إذ قال كامل في كلمته بالجلسة: "حان الأوان ليكون لليبيا دستور يحدد الصلاحيات والمسؤوليات حتى يتمكن الليبيون من مسائلة المسؤولين ومحاسبة المقصرين بما في ذلك من يستغل منصبه لتوجيه موارد الدولة الليبية لدعم الإرهاب بدلا من تحسين الأوضاع المعيشية".

وتستضيف القاهرة الاجتماعات الرامية إلى بلورة قاعدة دستورية ملائمة يتوافق عليها الليبيون لتنظيم انتخابات ثم تحريك العملية السياسية، حيث يناقش المجتمعون على مدى ثلاثة أيام في العاصمة المصرية الخيارات القانونية والدستورية التي يمكن طرحها على ملتقى الحوار السياسي الليبي لتسهيل المداولات حول المضي قدماً في الترتيبات الدستورية.

اقرأ أيضا: يحدث الآن .. انطلاق اجتماع المسار الدستوري الليبي في القاهرة

وتعقد اجتماعات القاهرة برعاية اللجنة المصرية المعنية بالأزمة الليبية، وبدعم دولي، وتأتي بعد أيام من الجولة الثانية للحوار الليبي في مدينة بوزنيقة المغربية بين الأطراف الليبية التي انتهت بالاتفاق على آلية اختيار المناصب السيادية السبع وفقا للمادة 15 من اتفاق الصخيرات.


تابع موقع تحيا مصر علي