عقدت البعثة الدولية المشتركة لمتابعة انتخابات مجلس النواب-مصر 2020 اجتماعها الدوري لمتابعة تفاصيل العملية الا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 29 يناير 2022 - 01:06

أخبار البرلمان

البعثة الدولية تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة مجريات انتخابات النواب فى مصر

05:38 م - الأحد 11 أكتوبر 2020



عقدت البعثة الدولية المشتركة لمتابعة انتخابات مجلس النواب-مصر 2020 اجتماعها الدوري لمتابعة تفاصيل العملية الانتخابية حيث ناقشت المنظمات الدولية تطورات مرحلة الدعاية الانتخابية التي بدأت من يوم 5 أكتوبر ومن المقرر استمرارها حتى 18 أكتوبر.

إقرأ  أيضا غادة الضبع مرشحة القائمة الوطنية: مصلحة الوطن والمواطن على رأس الأولويات

كما شارك المتابعون الدوليون خبراتهم في متابعة هذه المرحلة – أي مرحلة الدعاية- ومن بعدها مرحلة الصمت الانتخابي على المستوى المحلي أو الدولي حيث شاركت منظمات البعثة في انتخابات داخل وخارج دولهم.


وفي هذا السياق تقوم مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بصفتها الشريك المحلي للبعثة بتنسيق اجتماعات دورية للمتابعين الدوليين حرصا منها على وجود متابعة دولية شاملة لجميع مراحل العملية الانتخابية وايمانا منها ان هذه العملية أشمل من أيام الاقتراع والتصويت وهو ما سيعكسه التقرير النهائي للبعثة في نهاية الانتخابات.

ومن الجدير بالذكر أن البعثة الدولية المشتركة لمتابعة انتخابات مجلس النواب -مصر 2020 هي بعثة دولية تتكون من 7 منظمات غير حكومية من دول مختلفة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط إلى جانب الشريك المحلي الرئيسي والمتمثل في مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي