أعلنت الدكتورة جيهان صالح، المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة سعت لتحويل "محنة كورونا" للعمالة

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 21 يناير 2022 - 19:44

أخبار مصر

الحكومة تعلن بشرى سارة للعمالة غير المنتظمة بشأن "منحة كورونا"

05:50 م - الأحد 11 أكتوبر 2020


أعلنت الدكتورة جيهان صالح، المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة سعت لتحويل "محنة كورونا" للعمالة غير المنتظمة لـ"منحة"، موضحة أن المنحة التي صرفتها الدولة للعمالة غير المنتظمة، هي مساندة من الدولة لأبنائها ممن فقدوا وظائفهم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال مشاركة المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء في منتدى سياسات المستقبل، الذي تنظمه كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل، بقيادة الدكتورة شيرين الشواربي، عميد "الكلية"، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، حول التطورات الاقتصادية في مصر وخطة عمل الحكومة لمواجهة التحديات المتسارعة.

وأشارت مستشار رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة المصرية رصدت انخفاض معدلات الاستهلاك في المجتمع المصري مؤخرا، ومن ثم تم إطلاق المبادرة الرئاسية لتشجيع المنتج المحلي "ما يغلاش عليك"، موضحة أن الاستهلاك سيعود للارتفاع بعد زيادة دخل المواطنين.

اقرأ أيضا: شيخ الأزهر يرفض وصف المسلمين بالإرهابيين

وأكدت أن قاعدة البيانات التي سجلتها الحكومة المصرية للعمالة غير المنتظمة في ظل أزمة كورونا "عمرنا ما كنا نحلم بيها"، لافتة إلى أن تلك القاعدة تضم العمالة، وأماكنهم، والقطاعات التي يعملون بها، ومن ثم يُمكن الربط بين تلك العمالة والفرص المتاحة لعملهم سواء في المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو المشروعات الكبرى الجديدة.


تابع موقع تحيا مصر علي