ترددت أنباء بالأوساط الرياضية عن تضمن القرار الجمهوري لتعيينات مجلس الشيوخ، المنتظر للرئيس عبد الفتاح السيسي،

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 29 يناير 2022 - 00:55

مجلس الشيوخ

أنباء عن تعيين الكاتب الصحفي محمد شبانة فى مجلس الشيوخ

06:50 م - الأحد 11 أكتوبر 2020


ترددت أنباء بالأوساط الرياضية عن تضمن القرار الجمهوري لتعيينات مجلس الشيوخ، المنتظر للرئيس عبد الفتاح السيسي، للأمين العام لنقابة الصحفيين، محمد شبانة.
وتشهد الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ يوم الأحد القادم، أداء الأعضاء اليمين الدستورية والتى تنص علي :"أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".


ويعقد مجلس الشيوخ يوم الأحد القادم، جلسة إجراءات صباحية برئاسة أكبر الأعضاء الحاضرين سنا، ويعاونه فى إجراءات الجلسة أصغر عضوين منهم، حيث يبدأ بأداء هذه اليمين رئيس السن والعضوان المعاونـان ثم باقى الأعضاء عضواً عضوا، فى جلسة أو أكثر بحسب الاقتضاء, ويلتزم كل عضو بأداء اليمين وفقا لنصه دون تعديل أو إضافة.
وفى حالة غياب أحد الأعضاء عن جلسة أداء اليمين لأى سبب من الأسباب لا يباشر مهام العضوية إلا بأدائه اليمين الدستورية. ويعقب ذلك انتخاب الرئيس والوكيلين، ولا يجوز إجراء أية مناقشة فى المجلس قبل انتخاب رئيسه. ويجوز أن يسمح المجلس فى المدة التى يقررها لكل مترشح، أن يُعَرِف بنفسه، إذا طَلب ذلك. وتنتهى مهمة رئيس السن بانتخاب رئيس المجلس.


تابع موقع تحيا مصر علي