قال المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، مرشح الحزب عن دائرة البساتين ودار السلام رمز تمثال رمسيس، إن الدول

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 24 يناير 2022 - 16:29

تحقيقات

أكمل قرطام لأهالي دائرة البساتين : لا يوجد معارض للدولة .. لكننا نعارض السياسات .. ونحتاج الي الاهتمام برأس المال البشري

11:05 م - الأحد 11 أكتوبر 2020




قال المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، مرشح الحزب عن دائرة البساتين ودار السلام رمز تمثال رمسيس، إن الدولة تتكون من أربع عناصر أول عنصر وأقواهم وأهمهم الشعب، ثانيا الأرض والحدود، ثم الدستور الذي يدور من خلاله الدولة، ثم المؤسسات وكلها يديرها موظفين يعملون من أجل الشعب.
وأضاف قرطام خلال كلمته في مؤتمر تدشين حملته الانتخابية: لما حد يقولكوا فلان معارض للدولة متصدقهوش لأن هذا غير صحيح مفيش حد معارض للدولة هو معارض لسياسات الدولة وهناك فرق كبير، مشيرا إلى أن الحزب عندما رفض التعديلات الدستورية رفضها لوجهة نظر ومن أجل الدولة.


وتابع أن المؤسسات بالدولة يديرها موظفين سواء جاءوا بالتعيين أو الانتخاب، فيوجد المؤسسة التشريعية، والتنفيذية، والقضائية، ولا يصلح أن تجور أي مؤسسة منهم على الأخرى.
وأكد قرطام أنه بما أن الشعب هو العنصر الأساسي في مكونات الدولة هو الذي يختار من يمثله في المؤسسة التشريعية التي تعد مخ الدولة، قائلا: علشان كده أنا جاي النهارده أقولكوا تعينوني بصوتكم، ولازم اللي تختاروه يكون لسان حق يقدر يوصل صوتكم وأوعوا تنتخبوا واحد معندوش مخ لأنه هيضيعكوا.
وزاد أن الدولة تعلي رأس المال الاجتماعي من خلال إنشاء الطرق والكباري وغيره، ولكن نحتاج أن نعلي رأس المال البشري الذي بيبني الطرق، متابعا: والله لو رأيت مترشحا من الشباب يستطيع الترشح عن الدائرة ما كنت خوضت الانتخابات خلوا بالكوا وأنتوا بتختاروا.

تابع موقع تحيا مصر علي