عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عدو البشرية .. أطباء يعلنون أعراض جديدة لوباء كورونا

تحيا مصر

أعلن مجموعة من الأطباء حول العالم اكتشاف الأعراض المرتبطة بفيروس كورونا المستجد والتي تتضح تدريجيّا، بعد أن كانت تقتصر في بداية الأمر على الحرارة والسعال، ثم أضافوا لها فقدان حاستي الشم والتذوق، إضافة إلى بعض الأعراض الأخرى.

ورصد أطباء في إيطاليا أعراضا جديدة مرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته، مشيرين إلى أنهم رصدوها في حالة إصابة لسيدة وتم التعامل معها على أنها "نادرة".

عالج الأطباء في إيطاليا امرأة من مضاعفات فيروس كورونا، حيث أصيبت بأعراض نادرة وهي عبارة عن التهاب في الغدة الدرقية، وهو التهاب يمكن أن يسبب آلاما شديدة في الرقبة إضافة إلى حمى وارتفاع في درجة حرارة الجسم، حسب جريدة "ديلي ميرور" البريطانية، إذ كشف تقرير طبي يتعلق بحالة جديدة في إيطاليا أن فيروس كورونا يمكن أن يسبب أيضا مضاعفات نادرة تسمى "التهاب الغدة الدرقية تحت الحاد".

وكشف فرانشيسكو لاتروفا، الطبيب الذي عالج المرأة: يجب تنبيه الأطباء إلى احتمال حدوث هذا المظهر السريري الإضافي المتعلق بكوفيد 19

اقرأ أيضا: من بريد هيلاري كلينتون .. كشف تحركات الإخوانية توكل كرمان قبل ثورة يناير بأيام

وكانت المرأة البالغة من العمر 18 عاماً، والتي لم يتم الكشف عن اسمها، قد ثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد وتعافت تماماً من المرض.

ويقول الأطباء إن السيدة بدأت تعاني من آلام في الرقبة والغدة الدرقية والحمى وعدم انتظام في دقات القلب بعد شفائها من الفيروس، ولاحقاً لذلك شخّص الأطباء حالتها على أنها مصابة بــ«التهاب الغدة الدرقية تحت الحاد».

ويشير الأطباء إلى أن "التهاب الغدة الدرقية تحت الحاد» ينتشر أكثر عند النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 20 و50 عاماً، وعادة ما يسبب الحمى والألم في الرقبة أو الفك أو الأذن.



تابع موقع تحيا مصر علي